البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وعظ الأقصر: عقدنا 3611 ندوة بالمدارس والسجون وقصور الثقافة

البوابة نيوز

كشف الشيخ عمر سيد أبو خليل مدير الدعوة بوعظ الأقصر، اليوم الاثنين، عن الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في محافظة الأقصر.
وأوضح أبو خليل، أن عدد الندوات التي تم عقدها بالأندية ومراكز الشباب بلغ 3611 ندوة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع المدارس ومعاهد العلم التي تشكل وجدان الأطفال والنشء، فكان عدد المحاضرات بالمدارس 1021 وفي المعاهد 1586 محاضرة، وتم التواصل مع الهيئات والمصالح الحكومية بواقع 30 محاضرة، كما تم إلقاء 157 محاضرة بالمصانع والشركات؛ والتواصل مع الجهات الشرطية والأمنية بعدد 341 محاضرة بمراكز وأقسام الشرطة، و36 محاضرة بالأمن المركزي و68 محاضرة بالسجون؛ وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي تم عقد 681 محاضرة بقصور الثقافة.
وأضاف: "كان لواعظات الأقصر دور محمود في نشر الوعي الديني بين السيدات على مستوى المحافظة بعدد 1772 درس؛ وعقدت محاضرات تفاعلية بعدد 2140 مع جمهور "المقاهي الثقافية" بالإضافة إلى دور المنطقة المتميز في لجان المصالحات في محافظة الأقصر وقنا وأسوان والمشاركة في فعاليات بيت العائلة المصرية والرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.
واختتم مدير الدعوة بوعظ الأقصر، أن المنطقة تقوم بدور هام وفعال في قضايا التحكيم "الخلع" والمصالحة بين الأزواج للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وتجنبًا لتشرد الأطفال؛ حيث إن الأسرة هي اللبنة التي يؤدي استقرارها إلى استقرار المجتمع، بالإضافة إلى ما تقوم به منطقة وعظ الأقصر من نشاط كبير في مجال الدعوة.
جاء ذلك في ضوء انطلاق فعاليات المؤتمر النصف سنوي لمنطقة الوعظ والفتوى الدينية بمحافظة الأقصر والذي حمل عنوان " دور منطقة وعظ الأقصر في المشاركة المجتمعية الإيجابية " تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.