البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

22 فبراير.. حماية المستهلك يطلق مبادرة "أسبوع صديق المستهلك "

اللواء راضي عبد المعطى
اللواء راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك

قال اللواء راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك إن مبادرة " أسبوع صديق المستهلك " تأتى في إطار إستراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك.
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز سوف يطلق المبادرة الوطنية " أسبوع صديق المستهلك " ابتداءً من يوم السبت 22 فبراير الجارى ولمدة أسبوع بمقر الجهاز بالقرية الذكية بمشاركة كافة الكيانات والجهات والشركات المعنية لتلقي الشكاوى في مجالات ( السلع – والخدمات - والأجهزة الكهربائية – والسيارات – الاتصالات- والمياه – الكهرباء – الغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومة الاستهلاكية... ) لحل شكاوى المواطنين في إطار من السهولة واليسر. 
وأهاب بالسادة المواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكدًا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متواز مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.
وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.
أوضح أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب( المواطن رقيب) 01281661880 وأيضًا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، والجهاز على استعداد تام لتلقي كافه الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.