البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توقيع عدد من اتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين موريتانيا والسنغال

البوابة نيوز

وقعت حكومتا موريتانيا والسنغال، اليوم "الثلاثاء" بالقصر الرئاسي في نواكشوط بحضور الرئيسين الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني والسنغالي ماكي صال، عددا من الاتفاقيات والمعاهدات لتنشيط َوتفعيل التعاون بين البلدين.
ووقع وزيرا الدفاع الموريتاني حنانه ولد سيدي والمالية محمد الأمين ولد الذهبي مع وزير الخارجية السنغالي امادو با على اتفاق تقني لتسيير دوريات وتمرينات مشتركة بين البحرية الوطنية في البلدين، ومعاهدة محددة للنظام الجبائي والجمركي المطبق على مشاريع بناء وتشييد جسر روصو.
كما وقع محمد ولد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة الموريتاني ومحمادو مختار سيسي وزير البترول والطاقات السنغالي على اتفاق تعاون حول مبادرة "كلين غاز" للحد من انبعاث الكربون واستغلال المصادر الغازية من خلال استخدام الطاقات النظيفة.. ووقع كذلك الدكتور سيدي ولد سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الموريتاني مع وزيرة الاقتصاد الرقمي والمواصلات السنغاية أندي تيكا انجاي جوب بروتوكول اتفاق في مجال المواصلات وتقنيات الإعلام والاتصال والبريد.
وكان الرئيسان الموريتاني والسنغالي قد بحثا، في وقت سابق، تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا شبه المنطقة، وكذا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.