البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفير الياباني: خطة لإلحاق معلمين يابانيين لإدارة المدارس اليابانية في مصر

البوابة نيوز

قال السفير الياباني بالقاهرة، ماساكي نوكي، اليوم الأربعاء، إن اليابان تقدم أكبر قدر من التعاون من خلال إيفاد خبراء يابانيين، لافتًا إلى أن هناك خطة جديدة لإلحاق معلمين يابانيين ذوي خبرة لإدارة المدارس اليابانية في مصر.
وأضاف السفير الياباني، خلال تدريب معلمي المدارس المصرية اليابانية على طرق التدريس الحديثة وأنشطة التوكاتسو، وذلك بمقر المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.
وأوضح أن مشروع المدارس اليابانية بدء مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي عام ٢٠١٦، لمدرسة ابتدائية يابانية، وحازت إعجابه، وأبدى رغبته في إدخال التعليم الأسلوب الياباني إلى مصر.
وأكد أن هناك ٣ مميزات للمدارس اليابانية، حيث إن جوهر التعليم الياباني يكمن في تنمية الشخصية المتكاملة للطفل، وهو هدف التعليم الحديد 2.0، وستقوم المدارس اليابانية بتطبيقه في المدارس الأخرى. 
وذكر أن التعليم ينمي القدرات الدراسية للطلاب من خلال التفكير وليس الحفظ، وتنمية الأخلاق في المجتمع والالتزام بالقوانين وتحمل المسئولية واحترام مشاعر الآخرين، إضافة إلى أنشطة التوكاتسو التي تعتمد على تنمية مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين.
ولفت إلى أن مشاركة الطفل في النظافة له معنى كبير، وهى إحدى أشكال التعاون والإحساس بالمسئولية والوعي القومي، وجعل المكان حوله نظيف للمساهمة في الصحة والنظافة العامة.
وأشار إلى أن المعلم أهم عنصر لتعزيز المدارس اليابانية، ويقوم بإرشاد الأطفال على أرض الواقع، وهو مفتاح نجاح المشروع.