البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الخارجية الجزائري: واثقون من قدرة الليبيين على تجاوز أزمتهم

وزير الشؤون الخارجية
وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوقادوم

أعرب وزير الشئون الخارجية الجزائرية، صبري بوقادوم، عن "ثقته في قدرة الليبيين على تجاوز ازمتهم عن طريق الحوار والمصالحة الوطنية".
وقال الوزير الجزائري، في كلمة له أثناء انطلاق أعمال مؤتمر وزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا في العاصمة الجزائرية، اليوم الخميس: "واثقون من قدرة الليبيين على تجاوز ازمتهم، عن طريق الحوار والمصالحة الوطنية، وبناء دولة قادرة على بسط نفوذها في كامل التراب الليبي".
وأضاف بوقادوم: "مؤتمر برلين خلص إلى قرارات ملزمة لجميع الأطراف ، على رأسها الالتزام بالهدنة وحظر السلاح"، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك.
وأعلنت الجزائر، أمس الأربعاء، أنها ستستضيف اليوم الخميس، اجتماعا لوزراء خارجية دول الجوار الليبي لبحث مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية، ومناقشة التطورات الأخيرة هناك.
وذكر بيان صادر عن الخارجية الجزائرية "سينعقد يوم الخميس 23 يناير 2020، بالجزائر العاصمة، اجتماع لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، بمشاركة كل من تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر. كما يحضر هذا الاجتماع وزير الخارجية المالي، نظرا لتداعيات الأزمة الليبية على هذا البلد الجار".
واستضافت العاصمة الألمانية برلين، الأحد الماضي، مؤتمرا دوليا حول ليبيا بمشاركة قادة وممثلين عن كل من روسيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، والإمارات والجزائر والكونغو، إلى جانب الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.
وأصدر المشاركون بيانا ختاميا دعوا فيه لتعزيز الهدنة في البلاد، ووقف الهجمات على منشآت النفط، وتشكيل قوات عسكرية ليبية موحدة، وحظر توريد السلاح إلى ليبيا.