البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وزير المالية يتفقد مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

تفقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، مبني مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، لمتابعة سير العمل داخل المبنى الذي سيدير المنظومة الصحية الجديدة بمحافظات مدن القناة.
واستمع الوزير من المواطنين عن مدى رضاهم عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما ناقش الموظفين وقيادات المنظومة حول سير العمل داخل المبنى، وأطلع على خطوات تسجيل غير القادرين بالمنظومة الصحية الجديدة، ومن بينهم 11 ألف مواطن من المسجلين لدى وزارة التضامن الاجتماعي في برنامج تكافل وكرامة. 
ويضم المبنى الهيئات الثلاث المشرفة على تنفيذ المشروع وهي هيئة مقدمي الخدمة وهيئة التمويل وهيئة الاعتماد، ويتكون المبنى من الدور الأرضي الذي يعمل كخدمة استقبال للهيئات الثلاث بالإضافة إلى 6 أدوار تم تقسيمها بمعدل دورين لكل هيئة، كما يضم المبنى قسمًا للشئون القانونية وقسمًا لإدارة شئون الأطباء، وآخر لإدارة شئون المرضى، فضلا عن قسم لإدارة شئون الممرضين، كما يضم مقر هيئة الرعاية الصحية في بورسعيد. 
بينما يضم التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد حتى الآن 7 مستشفيات، ونحو 28 مركز ووحدة صحية للرعاية الأولية تقدم خدماتها للمواطنين بكافة أحياء المحافظة، وتم تسجيل 564 ألف مواطن منذ انطلاق المنظومة، كما تم إجراء 13518 عملية جراحية بالمستشفيات التابعة للتأمين الشامل، بينما بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على العيادات الخارجية 268 ألفا و673 مواطنا، وتم إجراء 164 ألف و394 فحصا طبيا كالأشعات والتحاليل. 
وكان وزير المالية قد عقد اجتماعا مغلقا مع محافظ بورسعيد فور وصوله للمحافظة، لمناقشة الأوضاع المالية لعدد من المشروعات والملفات ومن بينها: منظومتي التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.