البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة بنها تكشف تفاصيل فصل عضوي هيئة تدريس

الدكتور جمال السعيد
الدكتور جمال السعيد

كشفت مصدر مسئول داخل جامعة بنها، تفاصيل مثيرة حول قرار الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، المتعلق بكل من "ع. ف" المدرس بقسم التاريخ، و"د.و" المدرس بقسم الإعلام، المحالين لمجلس التأديب، لارتكاب أفعال ومخالفات أخلاقية تمس كرامة ومكانة عضو هيئة التدريس.
وأكد المصدر، أن عضوي هيئة التدريس اللذين جرى فصلهما من الجامعة ارتكبا أفعالا مخلة بالآداب، ووقع منهما أقوالا مخلة وصور جنسية ومقاطع صوتية ومكالمات جنسية في مكان عام هو حجرة الجودة بالكلية، في غضون عام 2015، وهي الوقائع التي أحيلت للنيابة وتداولتها المحكمة وقضت فيها بحبس المتهمين 6 أشهر وكفالة 20 ألف جنيه لوقف التنفيذ، بعد أن أثبتت التحقيقات وتقارير المعمل الجنائي صحة الواقعة، وأن الصور والمحادثات تخص المتهمين ولا يوجد بها تلاعب.
وقال إنه بناء على ذلك قررت الجامعة إحالتهما لمجلس تأديب لما نسب إليهما بالتحقيقات من مخالفات للأعراف والتقاليد الجامعية، وانتهاكهما لكرامة الوظيفة الجامعية، وإتيانهما أفعالا تمس بشرف عضو هيئة التدريس ونزاهته، وفق ما جاء تفصيلًا في مذكرة التحقيقات، وانتهى مجلس التأديب إلى عزلهما من الوظيفة مع الحرمان من المعاش، أو المكافأة في حدود الربع بناء على ما ورد بالأسباب والتحقيقات التي أجريت معهما.