البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«ثقافة المنوفية» تحتفل بعيد الميلاد المجيد

البوابة نيوز

نظم فرع ثقافة المنوفية، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، احتفالية فنية بمناسبة عيد الميلاد المجيد بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضي بشبين الكوم وبالتنسيق المشترك مع بيت العيلة المصرية بالمنوفية، بحضور محمد موسى نائبا عن محافظ المنوفية، والأنبا بنيامين مطران المنوفية وراعى بيت العائلة، والشيخ أحمد الفقى أمين عام بيت العائلة بالمنوفية، ومدير عام ثقافة المنوفية وسوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني، تلاها كلمات ترحيب من مدير عام الثقافة والذي أشار في حديثه إلى أن الوطن شعب واحد وسنظل في هذا الترابط إلى أبد الدهر متمنيا للجميع عام سعيد.
وخلال الاحتفالية، قال بنيامين إن ميلاد المسيح سيظل تجسيدا للمعاني الإنسانية والقيم السامية وأن مصر ستظل دائما رمزا للأمن والأمان وفي رباط ونسيج واحد.
بينما هنأ نائب المحافظ الأنبا بنيامين والإخوة المحافظين بهذه المناسبة، مشددا على الروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي يتميز بها الشعب المصري.
كما أشار في كلمته إلى مد جسور التعاون المشترك بين المحافظة وبيت العيلة المصرية داعيا المولى عز وجل أن تظل مصرنا الحبيبة راية خفاقة دائما وأبدا، بالإضافة إلى تقديم فقرة ترانيم قبطية مترجمة لكورال مطرانية المنوفية ثم ألحان كنسية لشباب المطرانية، إلى جانب فقرة فنية للفرقة القومية للموسيقى العربية بالمنوفية بقيادة د.سمير القمري تضمن أغاني متنوعة منها "زهرة المدائن، عربية يا أرض فلسطين، بالاحضان، المسيح، ولد المسيح، أكيد في مصر، فيها حاجة حلوة".