البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قطاع السجون: بطاطين ووجبات ساخنة للنزلاء في الطقس البارد

البوابة نيوز

حرص قطاع السجون بوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء هشام البرادعي، مساعد الوزير لقطاع السجون على توفير كل متطلبات نزلاء السجون المصرية خلال الطقس الشتوي البارد الذي تشهده البلاد من بطاطين ووجبات ساخنة طازجة لحماية حياتهم ورعاية لحالتهم الصحية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية ودعمه لقطاع السجون واهتمامه بحقوق الإنسان داخل السجون وتوجيهه بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لكل السجناء.

في ذات السياق، طبقت وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة سياسة عقابية حديثة داخل السجون المصرية سعت من خلالها لإعادة تأهيل السجناء للمجتمع مرة أخرى بدون عودتهم للجريمة مع توفير فرص عمل لهم وتعليمهم مهن وحياة صحية جيدة ومعالجتهم من الأمراض.

واستقبل قطاع السجون، خلال الفترة الماضية وفودا من المجالس القومية والمنظمات الحقوقية وممثلي المنظمات الأهلية والهيئات القضائية، للاطلاع على منظومة تطوير السجون، والرعاية الموجهة للنزلاء.

وفي سياق متصل، واصل عدد من المنظمات والأقلام المشبوهة محاولات التشكيك في مؤسسات الدولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكذب والادعاء بعدم توفير الداخلية للبطاطين للنزلاء وهو ما نفته التقارير الميدانية من داخل السجون.

ومن المقرر خلال الأيام القليلة القادمة، الإفراج عن دفعة جديدة من نزلاء السجون، تطبيقا لقرار العفو الرئاسي بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة 25 يناير.