البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صور | محافظ الوادي الجديد يوجه بتنفيذ خطة زمنية عاجلة لإنهاء الأعمال بالمجمع الإسلامي بموط

البوابة نيوز

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الجمعة، بوضع خطة زمنية عاجلة لمشروع المجمع الإسلامي بموط، ويجري عرضها غدًا السبت، وذلك لتنفيذها حتى أول شهر رمضان المقبل، وفي حالة التأخير عن الخطة المحددة يجري الاستعانة، وتكليف استشاري إضافي للمساهمة في الإشراف لسرعة الانتهاء من الأعمال النهائية ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجرها المحافظ صباح اليوم بمركز الداخلة.
كما وجه الزملوط، بصرف مستحقات المقاول لسرعه التنفيذ، والانتهاء من الدور الأرضي بالمسجد وتجهيزه أمام المواطنين لبدء الصلاة فيه خلال شهر رمضان المقبل. 
أكد الزملوط، أن المجمع يجري إنشائه على مساحه 2000 م ٢ بتكلفه 22 مليون جنيه، ويتكون من دورين يقدم بهم خدمات متعددة لأهالي المدينة منها مسجد على مساحة 1200 م2 لاستيعاب1500 مصلي ودار مناسبات ومكتبة عامة وتحفيظ قرآن، ومصلي للسيدات، بالإضافة إلى13 دورة مياه وغيرها من الخدمات المهمة.
وفي سياق متصل، وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إدارة الاستثمار بالوحدة المحلية بمركز الداخلة بسرعة إعداد تقرير كامل عن مشروع القرية السياحية المتوقفة بمدينه موط، وذلك لعرض كافه المعوقات لإمكانية الاستكمال أو سحبها طبقا للعقد المبرم وإعادة استكمالها لاستخدامها. 
جاء ذلك ضمن جوله المحافظ التفقدية بمركز الداخلة، وذلك لمتابعه الخدمات والمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة. 
كما عقد محافظ الوادى الجديد، لقاءََ مع أعضاء الجهاز التنفيذي ورؤساء القري بمركز الداخلة، وذلك خلال زيارته التفقدية للمركز واستعرض ما تم حله من المشكلات وما تم تنفيذه من التوجيهات التى تم طرحها بالاجتماع السابق، كما وجه بزيادة القوافل الطبية وانتظامها لخدمة أهالي غرب الموهوب نظراَ لبعدها عن المدينة. 
كما تضمن الاجتماع، الموافقة على زيادة المساحة المخصصة لمركز شباب غرب الموهوب إلى ٢٢ ألف متر بدلا من ١٣ ألف متر لإقامة ملاعب ومرافق أنشطة للمركز، كما تم طرح ومناقشة منظومة النظافة بالمركز. 
وكلف المحافظ بسرعة منح عقود التقنين لمن أنهوا الإجراءات، وكذلك سرعة حل مشكلات تقنين أراضي المباني وإنهاء إجراءات التصالح أو الإزالة بمعرفة لجان تشكل لهذا الغرض، وحل مشكلة توصيل التيار الكهربي لمركز شباب الفتح بموط وعرض تقرير مفصل بشأن موقف المحال التجارية بسور مركز شباب الداخلة.