البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة التضامن ومحافظ الفيوم يفتتحان معرض "ديارنا"

البوابة نيوز

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وغادة والي، وكيل الأمين العام بالأمم المتحدة، والدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، معرض "ديارنا" للمنتجات الحرفية والتراثية والأسر المنتجة، والذي يستمر حتى 15 يناير، وذلك بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر، والذي يشارك به 400 عارض من مختلف محافظات الجمهورية.
قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف المعرض هذا العام، يدل على أن أهالي الفيوم متميزون في مختلف المجالات، مشيدًا بجودة المنتجات المعروضة، ومنها الخزف والسجاد والخوص الفيومي، داعيًا المواطنين للتسوق وزيارة المعرض.
يتضمن المعرض جناحا خاصا لمنتجات محافظة الفيوم من الحرف اليدوية والأسر المنتجة، كما تم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة، حيث تم تجهيز المعرض ليكون مناسب لاكواد الإتاحة ويوفر كراسي متحركة ومترجمي إشارة للتسهيل على الزائرين والعارضين من الأشخاص ذوى الإعاقة.
كما يتضمن مجموعة من الأنشطة الفلكلورية وعروضًا حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية، وتم تخصيص منطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أبنائهم بالإضافة إلى منطقة للمأكولات المصرية التي تعبر عن البيئات المصرية المختلفة ويعد المعرض في هذه الدورة معرضًا صديق للبيئة حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها أو الأدوات المستخدمة في المعرض.
وأكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن معرض ديارنا يعد أكبر معارض الحرف اليدوية ومنتجات الأسر المنتجة ويعكس استراتيجية الوزارة في دعم وتسويق الحرف اليدوية.
وأضافت "القباج" أن المعرض يضم مجموعة متميزة من المنتجات وبأسعار مناسبة فضلا عن منتجات متميزة للأشخاص ذوى الإعاقة مؤكدةً أن اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف المعرض يعكس الاهتمام بالحرف التراثية في الفيوم ومنها منتجات الخزف والفخار ومنتجات النخيل وبعض المواد الغذائية.
ويفتح المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءًا ويضم المعرض منتجات الإشغال اليدوية من الجلود والصدف والمفروشات والكليم والجوبلان والاكسسوارات ومنتجات الكروشيه ومكملات الديكور بأنواعها التي تتميز بكونها منتجات تراثية مصنوعة يدويًا وذات جودة عالية.