البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ قنا يتفقد الأعمال الإنشائية بمحور الشهيد باسم فكري

 اللواء أشرف غريب
اللواء أشرف غريب الداودى، محافظ قنا

أجرى اللواء أشرف غريب الداودى، محافظ قنا، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروع محور الشهيد الرائد باسم فكرى الذي يربط بين مدينتى قوص ونقاده على النيل، للوقوف على نسب التنفيذ على أرض الواقع.
رافق المحافظ خلال الجولة عدد من القيادات التنفيذية من مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع.
والتقى المحافظ عددا من المواطنين الذين اشتكوا من تأخر صرف التعويضات للأراضي والمنازل التى تم انتزاع ملكيتها لإنشاء المحور، مؤكدين تقديرهم لجهود الدولة في إنشاء العديد من المشروعات التنموية، ومن جهته قال "الداودى" للمواطنين إنهم سيحصلون على التعويض العادل وسيأخذون حقهم كاملا في أقرب وقت ممكن.
وتفقد محافظ قنا الكوبري أعلى طريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي الذي تم الانتهاء منه بنسبة 100 % كما تابع أعمال التسوية والتمهيد ووضع طبقة الأساس تمهيدا للبدء في أعمال الرصف خلال الفترة القادمة موجها مسئولي الشركة المنفذة بتسريع وتيرة العمل ومضاعفة الورديات لإنهاء الأعمال وفقا للجدول الزمني المقرر لها.
وتابع "الداودى" جولته بتفقد الأعمال التي يجري تنفيذها بالكوبري العلوي المار أعلى ترعة الكلابية وطريق مصر / أسوان والذي يعد أحد أهم الكباري التي يجري تنفيذها بمحور قوص نقادة، كما تفقد أعمال الكوبرى الرئيسى أعلى النيل مشيرا إلى نسبة التنفيذ به وصلت إلى نحو ٧٨ % لافتا إلى أن نسبة التنفيذ الإجمالية بالمحور وصلت إلى ٦٠ %.
جدير بالذكر أن مشروع المحور بين مدينتى قوص ونقادة يعد بمثابة شريان رئيسي بين المدينتين حيث إنه سوف يختصر المسافة بينهما فضلا عن أنه سوف يربط كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري و12 نفقا حيث يبلغ طول المحور 19 كم وتتخطى تكلفته المالية مليار و200 مليون جنيه وسوف يسهم في تحقيق نقلة حضارية وتنموية كبيرة ستخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمشروعات القائمة كالمنطقة الصناعية الاستثمارية والمنطقة الحرة بمدينة قفط وكذا التوسعات العمرانية الجديدة