البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسية.. مذكرة لتخفيض ثمن تذكرة العيادات الخارجية بمستشفى إسنا الجديدة.. وبيان برلماني عاجل بشأن طفايات الحريق المغشوشة

البوابة نيوز


تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، اليوم الأحد 15 ديسمبر 2019، في النشرة التالية:



مذكرة لتخفيض ثمن تذكرة العيادات الخارجية بمستشفى إسنا الجديدة

طالب خالد عبدالمنعم مجاهد، عضو مجلس النواب عن دائرة إسنا بالأقصر، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإصدار قرار بخفض سعر تذكرة الكشف بالعيادات الخارجية في مستشفى إسنا الجديدة التي دخلت الخدمة منذ أيام إلى 5 جنيهات، رحمةً بالأهالي وظروفهم.
وأكد مجاهد، عبر مذكرة تقدم بها لوزارة الصحة اليوم الأحد، على ضرورة أن يتضمن قرار وزارة الصحة منح المريض وذويه حزمة من التسهيلات والتيسيرات اللازمة، حرصًا على المشاركة في الدور المجتمعي وتخفيف العبء المادي عن كاهل المرضى وذويهم غير القادرين على تحمل نفقات العلاج.
كما طالب عضو مجلس النواب، أن يشمل القرار، إجراء أشعة الموجات الصوتية للمرضى، وكذلك إجراء تحليل صورة الدم للمريض بالمجان بناء على توصية الطبيب المعالج، وعمل جميع الفحوصات الطبية للمرضى الذين أجروا عمليات جراحية بالمستشفى بالمجان.
وأشار إلى أن مستشفى إسنا التخصصي الجديدة، صرح طبي، يقدم خدماته لأكثر من نصف مليون مواطن، عانوا كثيرًا من الحرمان طوال سنوات، ووفر الوقت والجهد على أهالي إسنا بعد أن كانوا يقطعون عشرات الكيلومترات لتحويلهم إلى مستشفيات الأقصر الدولي والعام، وهو ما كان يعرضهم للضرر، وتأخر تلقيهم العلاج الفوري.




بيان برلماني عاجل بشأن طفايات الحريق المغشوشة
قال فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، إنه سيلقي بيانا عاجلا بالجلسة القادمة بشأن ظهور ورش لتصنيع طفايات الحريق المغشوشة.
وأوضح "عامر"، في بيان اليوم الأحد، أن صناعة طفايات الحريق معقدة للغاية سواء من الرأس الذى يتم ضغطه بدرجة معينة وصولًا لجسم الطفاية والمسحوق نفسه الذى يتعدد ويتنوع، حيث يجب مراعاة حجم البودرة المستخدمة لأن ذلك عامل أساسى في إطفاء الحريق كلما تكون ناعمة كلما كانت أفضل كي تعمل طبقة تحجزها عن الهواء. 
وأضاف أنه مع صعوبة هذه العملية وتطلبها مصانع مخصصة وعمالة فنية مدربة، ظهرت بعض ورش بير السلم التي تقوم بتصنيع هذه الطفايات وإعادة ملئها مرة أخرى وإصلاح ما بها من أعطال، بما سبب إنتاج طفايات غير مطابقة للمواصفات ولا تساهم في إطفاء الحرائق بجودة.
وتابع أن المواصفات القياسية قسمت أجهزة الإطفاء إلى ثلاثة أجزاء، الأول لجسم الطفاية، والثانى لرأس الطفاية، والأخير للمسحوق المستخدم والأخير يجب أن يكون حاصلا على تصديق من مصلحة الكيمياء أو هيئة التوحيد القياسى والجودة لأن المسحوق يجب أن تكون له خواص تمكنه من التعامل مع الحرائق بأنواعها المختلفة، على عكس ما يتم التعامل به في المصانع غير المرخصة «بير السلم» التى تعمل على استخدام مواد مجهولة المصدر غير معلومة المصدر.
وأكمل "عامر" أن ترك ورش صناعة طفايات الحريق بعيد عن رقابة الدولة جريمة حقيقية ويترتب عليها كثير من المخاطر لأنها صناعات ترتبط بحياة المواطنين وتمثل نوعا من الغش التجاري البين الذي يجب تدخل الجهات المعنية لمواجهته.



كريمة الشامي تنضم إلى حزب الوفد
وقعت الدكتورة كريمة فؤاد الشامي، الأستاذ المساعد بجامعة المنصورة، استمارة الانضمام إلى حزب الوفد في حضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد وعدد من قيادات الحزب.
وأعربت الدكتورة كريمة عن سعادتها بالانضمام إلى حزب الوفد في عهد المستشار بهاء الدين أبو شقة، مؤكدة أن زعيم الوفد قيمة وقامة كبرى، ويحرص على تقديم الأفضل للوطن والمواطنين.
وأشارت "الشامي"، إلى أنها حرصت على الانضمام إلى بيت الأمة بعد أن أصبح الحزب متواجدًا بشكل قوي في الشارع السياسي.
وأبدت "الشامي" سعادتها بالانضمام إلى أقدم وأعرق الأحزاب السياسية الموجودة في العالم، وهو حزب المائة عام، صاحب النضال والكفاح الشعبي والوطني، لافتة إلى أن حزب الوفد يضم كوكبة من القيادات التي تتميز بالوطنية الخالصة وتعمل من خلال مبادئ وثوابت بيت الأمة.
وأوضحت "الشامي"، أنها قامت بعمل دراسة للأحزاب الموجودة في مصر من أجل الانضمام لأحدها، وكان حزب الوفد هو الأفضل بفضل تاريخه الوطني المشرف وحرصه على تقديم الأفضل من خلال مؤسسات المتعددة.