البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ودور الـ32 بـ"اليوروبا ليج"

دورى أبطال أوروبا
دورى أبطال أوروبا

مواجهات نارية في انتظار ليفربول «صلاح».. ورونالدو قد يعود إلى «البرنابيو» من جديد
تقام اليوم الإثنين قرعة دور الـ 16 لمسابقة دورى أبطال أوروبا، بمقر الاتحاد السويسرى لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.
ووفقًا للاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» تضم قائمة الأندية المصنفة (أوائل المجموعات) كلا من برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي، لايبزيج الألماني، ليفربول الإنجليزي، مانشستر سيتى الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، فالنسيا الإسباني.
بينم تضم الأندية غير المصنفة «الوصيف» كلا من أتالانتا الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، تشيلسى الإنجليزي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليون الفرنسي، نابولى الإيطالي، ريـال مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي.
وللمرة الأولى في تاريخ دورى أبطال أوروبا، التى يشهد فيها دور الـ16 من البطولة تواجد فرق من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى فقط وهي: الدورى الإنجليزي، والإسباني، والألماني، والإيطالى والدورى الفرنسي.
وبحسب نظام القرعة ممنوع أن يتقابل فريقان سبق لهما اللعب معا في دور المجموعات، كما سيتم منع مواجهات الفريقين من بلد واحدة في الدور الحالي.
وبالنسبة لفريق ليفربول الإنجليزي بطل النسخة الأخيرة، والذى يلعب له نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، فمن المحتمل أن يواجه أحد أندية ريـال مدريد الإسبانى أو أتلانتا الإيطالى أو أتلتيكو مدريد الإسبانى أو بوروسيا دورتموند الألمانى أو ليون الفرنسي.
بينما قد توقع القرعة فريق برشلونة الإسبانى في مواجهة أحد الأندية التالية تشيلسى الإنجليزي أو ليون الفرنسى أو نابولى الإيطالى أو أتلانتا الإيطالى أو توتنهام الإنجليزي.
أما ريـال مدريد الإسبانى صاحب الرقم القياسى في عدد مرات التتويج بالبطولة القارية 13 مرة فقد يصطدم بأحد أندية بايرن ميونيخ الألمانى أو مانشستر سيتى الإنجليزي أو يوفنتوس الإيطالى أو ليفربول الإنجليزي أو لايبزيج الألماني.
أما يوفنتوس الإيطالى الذى يلعب له النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فقد يواجه أحد أندية ريـال مدريد الإسبانى أو توتنهام الإنجليزي أو بوروسيا دورتموند الألمانى أو ليون الفرنسى أو تشيلسى الإنجليزي.
ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب الدور الستة عشر أحد أيام 18 و19 و25 و26 فبراير على أن تقام مباراة الإياب أحد أيام 10 و11 و17 و18 مارس المقبل، على أن تقام قرعة ربع نهائى المسابقة القارية يوم 20 مارس 2020.
وعلى هامش القرعة، سيتم إجراء قرعة دور الاثنين والثلاثين لمسابقة الدورى الأوروبي، والتى تشهد وجود 24 فريقا تأهل من دور المجموعات بالدورى الأوروبي، بالإضافة إلى 8 فرق تأهلت كثالث المجموعة في دور أبطال أوروبا.
وتضم القرعة كل من أشبيليه الإسباني، أبويل نيقوسيا القبرصي، مالمو السويدي، كوبنهاجن الدنماركي، بازل السويسري، خيتافى الإسباني، لاسك لينز النمساوي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، سيلتك الأسكتلندي، كلوج الروماني، أرسنال الإنجليزي، جلاسكو رينجرز الأسكتلندي، إسبانيول الإسباني، لودوجروريتس رازجراد البلغاري، جينت البلجيكي، فولفسبورج الألماني، إسطنبول باشاك شهير التركي، روما الإيطالي، سبورتنج براجا البرتغالي، وولفر هامبتون الإنجليزي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، آلكمار الهولندي.
انضم إليها من دورى أبطال أوروبا كل من كلوب بروج البلجيكي، أوليمبياكوس اليوناني، شاختار دونيتسك الأوكراني، باير ليفركوزن الألماني، ريد بول سالزبورج النمساوي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، أياكس أمستردام الهولندي.
ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم الخميس 20 فبراير 2020، على أن تقام مباراة الإياب يوم 27 من الشهر ذاته، على أن تقام قرعة الدور الستة عشر للمسابقة يوم 28 فبراير 2020.
ووفقا لنظام المسابقة، يمنع تقابل فريقين سبق لهما اللعب معا في دور المجموعات، أو أن يلعب فريقان من بلد واحدة في الدور ذاته.