البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"البوابة نيوز" تنشر القصة الكاملة لواقعة خطف رضيعة بمدينة سفاجا

البوابة نيوز

في واقعة ليست بالأولى ولكنها الأغرب، خاصة وأنها في محافظة البحر الأحمر، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، بالتعاون مع قوة أمنية من رجال قسم شرطة سفاجا، مساء أمس الأربعاء، من إعادة طفلة رضيعة، إلى أسرتها، عقب خطفها بواسطة سيدة أربعينية. 
وتعود تفاصيل عملية الخطف، والتي تم الترتيب والإعداد لها بمنتهي الذكاء، علي غرار الأفلام السينمائية، حيث تقدمت سيدة تدعي، "وفاء. ا" ببلاغ إلي قسم شرطة مدينة سفاجا، يفيد بخطف نجلتها الرضيعة والبالغة من العمر 10 أشهر عن طريق المغافلة من داخل مجلس مدينة سفاجا، وذلك بعدما أوهمت ام الرضيعة إحدي السيدات" الخاطفة" مساعدتها في إيجاد وظيفة لزوجها، وذهبت معها إلي مجلس مدينة سفاجا، وطلبت منها تصوير بعض الأوراق، وتركت الأم طفلتها الرضيعة مع "الخاطفة"، وحينما عادت اكتشفت هروبها بالطفلة، وعلى الفور أبلغت قسم شرطة سفاجا بالواقعة.
وبإجراء التحريات من قبل ضباط مباحث سفاجا برئاسة الرائد مصطفى عكاشة، وإبلاغ الكمائن الأمنية على الطرق حول سفاجا، تبين أن المتهمة استقلت إحدى سيارات النقل الجماعي هاربة بالطفلة المخطوفة متوجهة مباشرة إلى محافظة قنا.
وأكد مصدر أمني، أن الخاطفة أوقفت الشاحنة في الكيلو 20 طريق "البحر الأحمر- قنا"، بعدما علمت من ركاب الشاحنة التي تستقلها، أن قوة من رجال مباحث قسم شرطة سفاجا تلاحقها.
وأضاف المصدر، أن الخاطفة نزلت من الشاحنة واستقلت سيارة أخرى "أجرة" كانت متجهة إلي محافظة قنا، مؤكدًا أن الخاطفة أرادت تضليل قوات الأمن التي تلاحقها.
وأوضح، أنه في الكيلو 40 من طريق "البحر الأحمر _ قنا"، كانت سيارة شرطة من قوة الانقاذ السريع متمركز في انتظارها، عقب تلقيها إشارة من غرفة العمليات بمواصفات الخاطفة والرضيعة.
وأفاد المصدر، أنه تم توقيفها في الكيلو 40 بعد أقل من 60 دقيقة من البلاغ وتم القبض علي الخاطفة وبحوزتها الطفلة الرضيعة، وقامت وحدة قوة الملاحقة الأمنية باستلامها من قوة التمركز، وإعادتها إلي قسم شرطة سفاجا وتسليم الرضيعة إلي أسرتها. 
وبتفتيش الخاطفة عُثر بحوزتها علي عدد 24 هاتف محمول وورقة زواج عرفي تحمل أسمها "الخاطفة" وهي أربعينية تدعى "أسماء. ا" بالإضافة إلي إيصال إيداع بنكي بقيمة 50 ألف جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وتبين من التحقيقات أن الخاطفة متزوجة عرفيا والهواتف المحمولة قامت بسرقتها.
وأمام نيابة سفاجا اليوم الخميس، اعترفت المتهمة "الخاطفة" بواقعة الخطف عن طريق المغافلة من داخل مجلس مدينة سفاجا.
تلقى العميد محمد دردير، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، إخطارًا من قسم شرطة سفاجا، يفيد بتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط سيدة تدعى "أسماء. ا"، عمرها 40 سنة، خطفت طفلة رضيعة من والدتها عن طريق المغافلة من داخل مجلس مدينة سفاجا.
يذكر أن سيدة تدعى "وفاء ا"، تقدمت ببلاغ، بقسم شرطة سفاجا يفيد بخطف طفلتها الرضيعة، عمرها 10 شهور، عن طريق المغافلة من داخل مجلس مدينة سفاجا، بعدما أوهمت المتهمة أم الرضيعة بمساعدتها في إيجاد وظيفة لزوجها، وذهبت معها لمجلس مدينة سفاجا، وطلبت منها تصوير بعض الأوراق، وتركت الأم طفلتها الرضيعة معها، وحينما عادت اكتشفت هروبها بالطفلة، وعلى الفور أبلغت قسم شرطة سفاجا بالواقعة.
وتبين من التحريات الأولية لرجال مباحث قسم شرطة سفاجا، أن المتهمة هربت بالطفلة المخطوفة مباشرة، متوجهة إلى قنا، وتمكنت قوة أمنية بقيادة الملازم أول عمر أبو الحسن، من قوة التمركز السريع، من ضبط المتهمة وبحوزتها الطفلة المخطوفة بالكيلو 40 طريق "البحر الاحمر - قنا".