البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية" معرض فني بمكتبة الحضارة

  فنان الخط العربى
فنان الخط العربى محمد حمام

افتتح فنان الخط العربى وشيخ الخطاطين محمد حمام، والفنان عصام عبد الفتاح، رائد الخط الكوفي في الوطن العربى، يوم الأحد، معرضا لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية، تحت عنوان "القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية"، بمكتبة الحضارة الإسلامية بالقلعة، فرع مكتبة القاهرة الكبرى، الذي ينظمه قطاع الإنتاج الثقافي، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة، باليوم العالمى للغة العربية.
جاء ذلك في حضور الدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة أول بوزارة الثقافة، الفنانة التشكيلية الدكتورة رانيا علام، الدكتور على عبد العال الأستاذ بكلية التربية جامعة الكويت، الشيخ زكريا مرزوق إمام وخطيب مسجد السيدة عائشة، نيابة عن الشيخ خالد خضر وكيل أول وزارة الأوقاف، الفنان التشكيلى والمصور الفوتوغرافى أحمد شبيطة، الفنان طارق اسماعيل من كبار فنانى الخط العربى، ياسر عثمان مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى.
شارك في المعرض ٤٠ فنانا عربيا وأجنبيا من سوريا والعراق ولبنان وإيطاليا وهولندا، وضم المعرض أكثر من ٥٥ عملا فنيا، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، قومسير المعرض "الفنان أحمد الشافعي، والفنان أشرف حسن".
وأعرب ضيوف المعرض عن سعادتهم بإقامة مثل هذه المعارض المتخصصة لإحياء الثقافة العربية والاهتمام بفنانيها، لكونها أحد الدعائم الأساسية وأهم سمات الثقافة العربية والإسلامية، وأكدوا على ضرورة إقامة المزيد منها في مختلف محافظات مصر.
وفي ختام المعرض أهدى السيد صالح مدير مكتبة الحضارة الإسلامية، شهادات تقدير للفنانين المشاركين تقديرا لمشاركتهم المتميزة التى أثرت المعرض، ولكل من ساهم في خروج المعرض إلى النور بهذا الشكل المشرف.