البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رغم الفوز على بني سويف.. فايلر يظهر "العين الحمرا" للاعبي الأهلي

السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي

وجه السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللوم للاعبين رغم الفوز على بني سويف بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمس الأول الثلاثاء، والتأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس مصر، حيث بدا غاضبًا من الأداء وخاصة في الشوط الأول، مشددًا على أنه لن يسمح بتكرار سوء الأداء في المرحلة المقبلة.
وتحدث فايلر مع اللاعبين بحسم بعد نهاية اللقاء، مشيرًا إلى أن الفريق لم يقدم المطلوب منه في الشوط الأول، وهو ما يثير علامات الاستفهام، مشددًا على أن أي لاعب لا يستغل الفرصة لن يشارك مع الفريق في المرحلة المقبلة، حيث يحتاج لمجموعة من العناصر الجاهزة التي تنفذ تعليماته، حتى مع ضغط اللقاءات.
وقدم الأهلي أداء سيئًا في الشوط الأول، ولكن الأمر تغير بشكل نسبي في الشوط الثاني، ولكن رغم ذلك تلقت شباك شريف إكرامي حارس المرمى هدفًا من أحمد عبد الرازق لاعب بني سويف، وهو ما يدق جرس إنذار لدى فايلر، ويفسر سبب عدم رضاه عن اللاعبين بعد المباراة، لا سيما وأن الفريق مقبل على مباراة صعبة في دوري أبطال أفريقيا أمام الهلال السوداني.
في نفس السياق، يختتم الفريق تدريباته اليوم الخميس، استعدادًا للقاء المرتقب المقرر له غدًا الجمعة، أمام الهلال السوداني، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، حيث يؤدي اللاعبون المران الأخير، قبل أن يعلن الجهاز الفني القائمة للدخول في معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة، لفرض التركيز على اللاعبين.
وكان الفريق قد استأنف تدريباته أمس الأربعاء دون راحة بعد مباراة بني سويف، حيث عقد المدير الفني جلسة معهم للحديث عن أهمية الفصل بين اللقاءات المحلية ودوري الأبطال، لرغبة النادي الفوز بجميع البطولات التي يشارك فيها الموسم الحالي، مشددًا على أن لاعب لا يلتزم بالتعليمات لن يكون له مكان في الفريق خاصة في هذه المرحلة الصعبة، التي تشهد خوض مباراة كل 3 أو 4 أيام على الأكثر، وهو ما يضع ضغوطًا بدنية وفنية على الفريق، الذي يرفع شعار الفوز ولا شيء سواه.
وأدى اللاعبون الذين خاضوا لقاء بني سويف، مرانا استشفائيا لتجنب تعرض أي منهم للإصابة أو الإجهاد في حين خاض باقي الفريق مران كامل، وفقًا للبرنامج الذي وضعه توماس بينكيل مخطط الأحمال البدنية، للتعامل مع ضغط اللقاءت، بناء على توجيه فايلر الذي عقد معه أكثر من جلسة خلال الأيام الماضية، للاتفاق على هذا البرنامج.
في سياق متصل، يؤدي فريق الهلال المران اليوم، على ملعب السلام الذي سيستضيف اللقاء المهم بعد الوصول إلى القاهرة.
وبدا على لاعبي الهلال حالة من التركيز الشديد قبل لقاء الأهلي، حيث فرضت حالة من السرية على أفراد البعثة منذ الوصول إلى القاهرة، استعدادًا للقاء الصعب الذي يمثل ديربي بين شطري وادي النيل.