البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفير إندونيسيا يشيد بجمال "طابا"

البوابة نيوز

أشاد حلمي فوزي السفير الإندونيسي بالقاهرة، بجمال وسحر مدينة طابا، مؤكدا أن المدينة تمتلك من المقومات السياحية ما يجعلها في مصاف كبرى مدن العالم السياحية فضلا عن الأمن والأمان التي تتمتع به المدينة بخلاف اي مكان في العالم.
جاء ذلك خلال زيارة السفير الإندونيسي، لمدينة طابا، رافقه اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس المدينة، وتهدف الزيارة للتعرف على معالم طابا السياحية، زار خلالها عددا من الفنادق وجزيرة فرعون وسط البحر عليها قلعة صلاح الدين الأيوبي.
وأعرب السفير الإندونيسي والوفد المرافق له، عن سعادتهم بالزيارة، موجهين كل الشكر والتقدير للمسئولين على الحفاوة وحسن الاستقبال.
وقال السفير الإندونيسي: "إن من أهم فعاليات الجذب الثقافي هو نشر جمال وسحر "طابا" على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) حتى يراها العالم ويرى ان مصر من الدول التي لها طبيعة خاصة وجمال فريد ومقومات سياحية غير متوافرة في أي مكان في العالم "، لافتا إلى أن نسبة الاستثمارات المصرية في إندونيسيا تصل إلى نحو 50 مليون دولار، بينما تصل أعداد السياح المصريين إلى 18 ألف سائح، ويصل إجمالي الصادرات الإندونيسية إلى مصر مليار دولار. فيما يبلغ عدد السياح الإندونيسيين في مصر نحو 60 إلى 70 ألف سائح، بسبب أن غالبية هؤلاء السياح يذهبون إلى مصر من أجل التعليم.
يشار إلى أن طابا تعتبر من أفضل الأماكن التى تجذب السياح، حيث يمكن لهم الغوص في مناطقها الساحلية المتميزة مثل خليج فيورد وبلوهول وغيرها من الشواطئ طابا الرائعة.
ويوجد بطابا جزيرة فرعون وسط البحر عليها قلعة صلاح الدين الأيوبى، ومكان آخر شديد الجمال وله أسماء عديدة (الوادى الملون أو الأخدود الملون) كل هذه الأسماء مرتبطة بالجبال الملونة، وكأنها جبال مرسومة بطريقة الفن التشكيلى.