البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائبة محافظ البحر الأحمر تعقد مؤتمرا جماهيريا لأهالي مدينة حلايب

جانب من المؤتمر الجماهيري
جانب من المؤتمر الجماهيري

عقدت الدكتورة يسرا عطية نائبة المحافظ، اليوم السبت، مؤتمرا جماهيريا لأهالي مدينة حلايب، وذلك للاطمئنان على الأهالى عقب تعرضهم للسيول وكذلك للرد على أسئلتهم، جاء ذلك في حضور وفد أمني رفيع المستوى ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة ضم كل من: (التضامن الاجتماعي ومجلس، شركة الكهرباء، شركة مياه الشرب والصرف، جهاز الإسكان والتعمير). 
في بداية اللقاء نقلت الدكتورة يسرا عطية نائبة تحيات، عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومحافظ البحر الأحمر، لأهالى المدينة مؤكدة على حرصهم الشديد على الاطمئنان عليهم لحظة بلحظة، ثم قدمت للأهالي بشرح مفصل عن سبب زيارتها التى استمرت لمدة ثلاثة أيام وما تم بها من خطوات.
وأكدت نائبة المحافظ على أنه تم البدء في أعمال الحصر لمتضررى السيول بمدينة حلايب، وذلك لتعويض الأهالى حسب الضرر الذى تعرضوا لهم، وأشارت إلى أنه تم حصر إجمالي عدد من الأهالى الذين اضيرت منازلهم بشكل كامل، وأنه تم منحهم مساكن بديلة كمرحلة أولى، مؤكدة ان لجنة الحصر تباشر عملها، وجارٍ حصر كافة المتضررين وإعطائهم وحدات سكنية بديلة بما لا يخالف الشروط والضوابط. 
وأشارت نائبة المحافظ، إلى أنه تم تسلم العديد من المساعدات الاجتماعية والغذائية لمتضررى السيول بمدينة حلايب وقراها، وذلك مساهمة من الجمعيات الأهلية والخيرية والمحافظة.
وقد فتحت نائبة المحافظ باب المناقشة والحوار مع كافة الأهالى وذلك للاستماع إلى مطالبهم، حيث أشارت النائبة إلى أنه سيتم تحقيق كافة مطالب الأهالى ومنها، زيادة حصة الدقيق وزيادة أعداد الأفران، وتوفير منفذ بيع للسلع والخضروات، وكذلك معالجة الأضرار التى أصابت السوق بالمدينة. 
ومن جانبهم قدموا أهالي ومشايخ المدينة الشكر للدكتورة يسرا عطية نائبة المحافظ على هذه الزيارة مؤكدين على مدى مردودها الإيجابي بين الأهالي.