البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة اقتصاد منتصف النهار ليوم السبت 16 نوفمبر 2019

البوابة نيوز

شهدت الساحة الاقتصادية، اليوم السبت، الموافق 16 نوفمبر 2019، عددًا من الأحداث المهمة، نرصدها في السطور التالية:

اليوم.. تسليم سيارات المرحلة السادسة من مشروع الخدمات التسويقية للشباب الخريجين
يسلم وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، اليوم السبت، 16 نوفمبر 2019، سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة لشباب الخريجين، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


سحر نصر تبحث التعاون مع وزير الاقتصاد والتعليم السويسري
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمستشار جي برملان، وزير الشئون الاقتصادية والتعليم السويسرية، خلال زيارتها إلى العاصمة السويسرية "برن"، بحضور السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى برن.


معيط: تأهيل كوادر الصف الثاني والثالث للقيادة جزء أصيل من المسئولية الوظيفية
معيط: تأهيل كوادر الصف الثاني والثالث للقيادة جزء أصيل من المسئولية الوظيفية
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تأهيل كوادر الصفين الثانى والثالث لتولى المواقع القيادة، جزء أصيل من المسئولية الوظيفية والوطنية لرؤساء القطاعات، وأنه لا يرى سبيلًا لتحقيق ذلك سوى العمل بروح الفريق الواحد وإفساح المجال للطاقات الشابة التى تمتلك أفكارًا خلاقة تفتح آفاقًا رحبة للإبداع والابتكار، وتمكينها من المشاركة الفعَّالة في صنع القرار من خلال إطلاق منصات حوارية تُسهم في تحويل التحديات إلى فرص واعدة للانطلاق نحو تحقيق المستهدفات المالية بما يعزز قوة الاقتصاد القومى وتنفيذ الأهداف الإستراتيجية للحكومة وفق رؤية «مصر ٢٠٣٠».

رحلة تاريخية لـ"إيرباص A380" احتفالا باليوم الوطني وعام التسامح بالإمارات
أعلنت طيران الإمارات، عن عزمها تشغيل طائرة إيرباص A380 لمرة واحدة في رحلة تاريخية وسابقة فريدة من نوعها يوم 29 نوفمبر 2019، وذلك احتفالا باليوم الوطني الإماراتي، وعام التسامح.
وتسعى الناقلة من خلال هذه الرحلة إلى جمع أفراد من أكبر عدد من الجنسيات والاحتفال بمختلف المجتمعات والثقافات التي تعيش على أرض دولة الإمارات

جنيها سعر جرام الذهب عيار 21 بداية تعاملات اليوم السبت
استقرت أسعار الذهب المحلية، في بداية تعاملات اليوم السبت 16 نوفمبر 2019، بعد أن ارتفعت أسعار الذهب المحلية، خلال تعاملات أمس الجمعة، وبلغت قيمة الزيادة نحو 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.
أسعار العملات اليوم السبت 16 نوفمبر 2019


استقرت أسعار العملات اليوم السبت، على نفس أسعار أمس الجمعة، وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه 16.0528 جنيه للشراء 16.1818 جنيه للبيع.
وبلغ متوسط سعر اليورو 17.6420 جنيهًا للشراء 17.7902 جنيهًا للبيع، وسجل متوسط سعر الجنيه الإسترليني 20.6022 جنيه للشراء 20.7741 جنيهًا للبيع.