البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق دوري الجامعات بثقافة الإسكندرية

الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة

بدأت الهيئة العامة لقصور الثقافة أولى فعاليات مسابقة دوري الجامعات بفرع ثقافة الإسكندرية.

وجاء اللقاء الأول بين كليتي التجارة والحقوق جامعة الإسكندرية وتنافس خلاله 20 طالب وطالبة في مجالات الشعر والقصة القصيرة والرسم، وذلك في حضور الدكتور مجدي عجمية المشرف العام على الدوري وعضو لجنة التحكيم، ومن المقرر أن يقام اللقاء الثانى يوم 27 من الشهر الجاري بين كليتي الآداب والخدمة الاجتماعية على أن يقام النهائي يوم 4 ديسمبر المقبل.

واستضاف قصر ثقافة مصطفى كامل طالبات مدرسة الظاهرية الإعدادية الجديدة في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم. وبدأت الزيارة بالتعرف على نادى تكنولوجيا المعلومات، كما قامت أخصائي الفنون التشكيلية بتعريفهم على فن الكولاج وكيفية استخدام الخامات والألوان المختلفة لعمل لوحات تعبر عن عيد الطفولة.

وبمكتبة الطفل أقيمت محاضرة بعنوان "اليوم العالمي للطفل" تحدثت خلالها مسئول المكتبة أهمية الاحتفال بعيد الطفولة وتخصيص يوما لهذا العيد، مؤكدة أن الهدف من ذلك هو زيادة الوعى لدى الأطفال في جميع أنحاء العالم والتأكيد على حقوق الأطفال في الاهتمام والرعاية الاجتماعية والنفسية والطبية، وإعطاءهم الحق في التنشئة السليمة، تلاها مسابقة في المعلومات العامة.

وعقد قصر ثقافة الشاطبي محاضرة بعنوان "حماية أطفال المجتمع من غرس الأفكار السلبية والمتطرفة" بمدرسة بورسعيد التجريبية، تحدثت خلالها زينب طه عن ضرورة الاهتمام الطفل وتعويده على السلوكيات الإيجابية وذلك من خلال معرفة احتياجاته، إعطاء الطفل مساحة للحوار، غرس القيم والمبادئ وتعاليم الدين في نفس الطفل، ومشاركته اهتماماته والعمل على حل مشكلاته، وأخيرا تشجيعه ومكافئته عندما يسلك سلوكا إيجابيا.