البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. انطلاق المهرجان الثاني لسباقات الهجن في شرم الشيخ برعاية الإمارات

البوابة نيوز

يشهد اللواء نادر عشماوي، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، اليوم الخميس، فعاليات المهرجان الثانى لسباقات الهجن، على مضمار مدينة السلام شرم الشيخ، والذى ينظمه الاتحاد المصرى للهجن بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، برعاية اتحاد الهجن الإماراتى، خلال الفترة من 14 حتى 16 نوفمبر الجارى.
وقال عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إن السباق سيقدم جوائزه المالية للأوائل في كل شوط، وهى ثانى رعاية إماراتية لسباقات الهجن المصرية، مشيرًا إلى أن السباق مقسم لـ30 شوطًا، بينها 3 أشواط ماراثون باستخدام الراكب البشرى وبقية الأشواط بالراكب الآلى.
وقال سلامة إبراهيم التربانى، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى، إن المشاركين يمثلون من جميع المحافظات، ويشترط أن يكون كل مشارك من الهجن حاملًا الشريحة الإلكترونية التى تتضمن كل بيانات المطية، مضيفا أن الفرصة متاحة أمام كل أصحاب الهجن للمشاركة.
من جانب آخر أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لـ«البوابة نيوز» أن مشروع مضمار سباق الهجن الدولى في شرم الشيخ كان حلما لكل بدوى، ونحن وعدنا وأوفينا وحققنا الحلم، والدولة أنفقت 21 مليون جنيه على المشروع وهناك أكثر من 100 مليون جنيه بالجهود الذاتية.
وقال «فودة»، إن المضمار يعد الأول من نوعه من حيث الإمكانات والتنظيم، وجرى إنشاؤه طبقًا للمعايير الدولية ويمكن تنفيذ كل البطولات للسباق.
ووجه المحافظ الشكر والتقدير لدولة الإمارات الشقيقة لدعمها للسباق ولمضمار الهجن ليواكب ما هو موجود بالخارج، لافتًا إلى أننا أصبح لدينا من 70 إلى 100 راكب آلى بدعم من الدول العربية الشقيقة لهم منا كل الشكر والتقدير.