البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. "ماعت": المجتمع المدني رد على ادعاءات جماعة الإخوان

أيمن عقيل، رئيس منظمة
أيمن عقيل، رئيس منظمة "ماعت

قال أيمن عقيل، رئيس منظمة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، إن المنظمة عقدت وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف يوم الاثنين الماضي، وكان الغرض الأساسي من هذه الوقفة هو شعارها "اتحدوا من أجل السلام"، مشيرًا إلى أنه شارك في الوقفة مجموعة من 8 دول أوروبية وأفريقية.
وأضاف "عقيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "TEN" اليوم الأربعاء، أنه تم توجيه رسالة للأمم المتحدة بضرورة الوقوف ضد الإرهاب والدول الداعمة للإرهاب، والتي توفر الملاذ الآمن وتفتح خزائنها لتمويل الجماعات الإرهابية وعلى رأسها قطر وتركيا، موضحًا أنه يتم عقد مجموعة من الندوات للوقوف على مدى تنفيذ التوصيات من الحكومة المصرية خلال الفترات السابقة، حيث إن مصر قد قدم لها من قبل مجموعة من التوصيات ووافقت على بعضها ورفضت البعض الآخر.
وأشار إلى أن هناك ندوات حول الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية، موضحًا أنه سيتم لأول مرة غدًا الخميس، عرض استراتيجية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في ضوء الاستعراض الدوري الشامل، وهي ما تضم المجتمع المدني والحكومة والأطراف الدولية.
وأكد أن المجتمع المدني تمكن من الرد على ادعاءات جماعة الإخوان بشأن الأكاذيب التي ينشروها في وسائل التواصل المختلفة، لافتًا إلى أن الإخوان يكذبون دومًا بشأن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتم التمكن الرد عليهم وردعهم بالمستندات.