البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ندوة دراسات الشرق الأوسط بباريس.. "لومباردي": الروس يؤكدون دعم تركيا للإرهابيين في سوريا بالسلاح والمال

البوابة نيوز

قال رولاند لومباردي، باحث متخصص في المشاكل الجيوسياسية في الشرق الأوسط، إن الإجراءات التي اتخدتها تركيا الفترة الماضية هي منع الروس من الذهاب إلى الأماكن السياحية التركية، بالإضافة إلى تقليص استيراد المنتجات الزراعية وذلك من باب التضييق على الروس . 
وأوضح أنه كانت هناك محاولة انقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عام 2105 وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتحذير الرئيس التركي حينها، ولاقى التحذير ترحيبا كبيرا من أردوغان، وكان بوتين من ضمن الرؤساء الأوائل الداعمين للرئيس التركي.
وأضاف لومباردى، أن الروس يؤكدون أن الاتراك يدعمون العناصر الإرهابية في سوريا بالسلاح والمال، لافتا إلى أن الأتراك كانوا يشترون البترول من عناصر تنظيم داعش الإرهابي. 
وتابع أن موسكو كانت محتاجة في الفترة الماضية للتفاوض مع بعض الميليشيات الإرهابية التي يتعامل معها النظام التركي، وأن بوتين حصل من أردوغان على وعد بالكف عن دعم الإرهابين في إدلب بسوريا خلال الفترة الماضية وإنهاء التدخل التركي في القوقاز. 
جاء ذلك خلال ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، برئاسة الكاتب الصحفي عبدالرحيم على، اليوم الجمعة، تحت عنوان "السياسة الخارجية لتركيا ونتائجها الكارثية على أوروبا".
ويشارك فيها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، وبيير بيرتولوه، ورولاند لومباردى، وجواكيم فليوكاس وجارين شنورهوكيان. 
كما يحضر الندوة، لفيف من الخبراء والمهتمين بشئون الشرق الأوسط وأوروبا، وكذلك عدد من الصحفيين العرب والفرنسيين.