البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شيخ الأزهر: مصر قادرة على اجتياز الإرهاب الفكري بفضل حكمة السيسي

 فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ثقة الأزهر في قدرة مصر على اجتياز ما تمر به من أزمات الإرهاب الفكري والتطرف، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قادر على الحفاظ على الوطن والنهوض به وسط عالم متلاطم الأمواج مختلف الأهداف، بفضل ما يملكه من حكمة وإخلاص.
ولفت "الطيب" إلى أن الرئيس اليوم يدافع عن ثقافة الأمة ووحدتها بما يمتلك من خريطة ثقافية لتجديد الخطاب الديني، وترشيد الوعي الثقافي، والوقوف إلى جوار المؤسسات التي تقف على حراسة الوطن من تيارات الإرهاب الفكري وتقاوم تيارات الغلو والإفساد.
وبين أنه بالرغم من مرور 1494 عامًا على مولد النبي محمد خاتم المرسلين، فلا تزال الإنسانية ترنو حتى هذه اللحظة نحو هذا الإشراق النبوي الذي انبعث شعاعه حول البيت الحرام بمكة المكرمة كلما تعثرت خطاها.
وقال "الطيب" خلال في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف: "ما كان لرسالة هذا النبي الكريم أن تكون ملهمة للحضارات على اختلاف توجهاتها لولا هذا البعد الفوقي، وهو الذي يعني بُعد الآداب الإنسانية العالية العابرة لحدود الزمان والمكان، وهو بُعد اعترف به وعجب له كثيرون حتى من مؤرخي الغرب المنصفين، ممن رزقوا حظًا من استقامة الشعور ويقظة الضمير في فهم معاني القرآن الكريم وبلاغة السنة النبوية المشرفة".
وتابع: "وضع هؤلاء المؤرخون أيديهم على مبدأ الإخوة الإنسانية الجامعة المتغلل في أضواء هذه الرسالة الخالدة عقيدة وشريعة وأخلاقًا"، حتى قال قائلهم إن محمدًا نبي الرحمة نبي العرب لهو من أكثر محبي الخير للإنسانية، وإن ظهوره للعالم أجمع لهو آثر إرادة عليا، ولقارة آسيا أن تفتخر بهذا الرجل العظيم".