البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فايزة حيدر: الكرة النسائية في مصر تسير للأمام

فايزة حيدر
فايزة حيدر

بدأت فايزة حيدر مدرب المنتخب الوطني للكرة النسائية مشوارها في كرة القدم في سن الخامسة من عمرها ومن ثم التحقت بنادي حلوان عام 1997 وجاء بعد ذلك خبر انضمامها لصفوف منتخب مصر النسائي وخاضت تصفيات الأمم الأفريقية 1998.
وفي سن الشباب وحين أتمت ال19 عام أنضمت إلى نادي الطيران في عام2003 وشاركت مع منتخب مصر عام 2016 في بطولة الأمم الأفريقية وحصلت مع الفريق على المركز الخامس.
وتم تكريمها من قبل رئيس الجمهورية "السيد عبد الفتاح السيسي" العام الماضي بعد حصولها مع المنتخب على برونزية العالم في أولمبياد شيكاغو وتم حصول باقي افراد المنتخب على وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة.
وأكدت فايزة حيدر أن الكرة النسائية في مصر تتدرج في المستوى للامام ومنتخب مصر تم الإنتقاء لأفضل عناصر لتكوين منتخب جديد تحت 20 سنة من خلال ضم المميزين من المحترفات بالخارج.
وجاء الخروج من التصنيف العالمي بسبب عدم الاشتراك في اي تصفيات بعد أمم أفريقيا 2016 والاعتزار عن العديد من التصفيات والبطولات الدولية منذ 3 سنوات.
وأكدت أن الكرة النسائية منظومة لم تفشل ولن تنهار وأنها تمشي بخطي ثابتة عالية النجاح من حيث تزايد أعداد الفرق المشاركة بالدوريات المقامة بالاتحاد المصري ودخول دوري البراعم هذا الموسم.
وأشارت إلى أهمية اذاعة مباريات الكرة النسائية وبالأضافة إلى مزيد من الرعاة والمشاهدة سيجعل اللعبة في ازدهار شديد.
واختتمت بتقديم النصيحة إلى اللاعبات بالالتزام والتغذية الجيدة والثقافة في نواحي كرة القدم وطرق التعامل مع المباريات والمنافس والجمهور.