البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

955 طالبا وطالبة تقدموا لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

انتخابات الاتحادات
انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها، اليوم الخميس، أن عدد الطلاب المتقدمين لانتخابات الاتحادات الطلابية، بلغ ٩٥٥ طالبا وطالبة، منهم 574 طالبا و٣٨١ طالبة وتجرى الانتخابات بـ 6 كليات فقط، وهي التربية النوعية، والهندسة ببنها، والفنون التطبيقية، والتجارة، والحقوق، والآداب، فيما حُسمت الانتخابات بالتزكية في 9 كليات.
من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، في تصريحات صحفية اليوم، على حسن سير العملية الانتخابية، وحل أي مشكلات قد تواجه الطلاب المرشحين، مشيرًا إلى أن الجامعة بكل قياداتها حريصة على أن تخرج الانتخابات بصورة مشرفة، وأن يقدم شباب جامعة بنها نموذجًا فريدًا في الممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار.
وأشار السعيد، إلى أنه جرى تشكيل لجنة مركزية بإدارة الجامعة للإشراف على الانتخابات بمراحلها المختلفة، برئاسة الدكتور عارف سيلمان عميد كلية الهندسة ببنها، وعضوية الدكتور محمد منصور وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور مصبح الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، وعضو من إدارة "I.T" بإدارة الجامعة للقيام بإدخال كافة بيانات العملية الانتخابية إلكترونيًا وعدد 2 من الطلاب المتميزين في الأنشطة الطلابية وغير المرشحين.
كما جرى تشكيل لجان فرعيه بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل العقبات تضم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من أعضاء هيئة التدريس ورعاية الشباب وعدد من الطلاب غير المرشحين.
من جانبه أكد الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على أن الجامعة وكلياتها استعدت استعدادًا كاملًا لإجراء الانتخابات الطلابية بجميع كليات الجامعة في نزاهة وبشفافية كاملة.
وأشار المغربى إلى حرص الجامعة أن تجري الانتخابات الطلابية في حيادية كاملة ودون أى تدخل وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار من يمثلهم في الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة والكليات.
وأضاف نائب رئيس الجامعة إلى أنه من المقرر إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين الأحد المقبل وتلقي الطعون وفحصها يوم الاثنين، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين الثلاثاء 5 نوفمبر وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من 6 نوفمبر وتنطلق انتخابات الجولة الأولى بالكليات يوم الأحد 10 نوفمبر، وتبدأ انتخابات الإعادة الاثنين 11 نوفمبر، تليها انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات 12 نوفمبر، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 13 نوفمبر، وينتهى الجدول الزمنى بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة في الخميس 14 نوفمبر المقبل.