البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. مانشستر سيتي يلتقي أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

مانشستر سيتى
مانشستر سيتى

تستكمل اليوم السبت، منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، عندما تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو خمسة لقاءات قوية، حيث يستضيف فريق مانشستر سيتى، في تمام الواحدة والنصف ظهرًا، نظيره أستون فيلا، على ملعب «الاتحاد».
ويبحث فريق مانشستر سيتي عن الثلاث نقاط، وتحقيق النتائج الإيجابية، خاصةً بعد النتائج السلبية التي وقع فيها الفريق في بعض جولات البريميرليج، وابتعاد غريمه التقليدي فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، بصدارة ترتيب جدول المسابقة، بفارق ٦ نقاط.
ويتسلح أبناء الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بتاريخ المواجهات بين الفريقين، الذي يصب في مصلحة الأزرق السماوى، حيث التقى الفريقان في ٤٣ مواجهة، حسمت ٢٦ منها لصالح أصحاب الأرض، و٨ مواجهات لصالح أستون فيلا، و٩ لقاءات انتهت بالتعادل.
كما كانت أعلى نتيجة بينهما لصالح مانشستر سيتي، في موسم ٢٠١٢ بمسابقة الدوري الإنجليزي، بخمسة أهداف دون رد، بينما كان أعلى انتصار لأستون فيلا على الأزرق، بأربعة أهداف لهدفين في موسم ٢٠٠٨ بالبريميرليج.
وعلى الجانب الآخر، يسعى فريق أستون فيلا، لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية التي حققها في الجولات الماضية، بعد الفوز على بريتون في اللقاء السابق بهدفين لهدف، ومن قبله سحقه لنظيره نوريتش سيتي بخمسة أهداف لهدف، ووتعادل أمام بيرنلي بهدفين لكل فريق.
ويحتل فريق مانشستر سيتي وصافة ترتيب البريميرليج بـ١٩ نقطة، بينما يقع فريق أستون فيلا في المركز الـ١٢ برصيد ١١ نقطة.