البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "التنبؤ بالفيضان" يعلن أماكن سقوط الأمطار حتى الجمعة

البوابة نيوز

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، خرائط الأماكن المتوقع سقوط الأمطار عليها، بداية من اليوم الأربعاء 23 أكتوبر وحتى الجمعة 25 أكتوبر 2019.
وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار في مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر، إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم قد تصل إلى 15 ملليمترا على السواحل الشمالية وشمال سيناء وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى والقاهرة وخليج السويس.
أما عن طقس الخميس، من المتوقع سقوط أمطار تصل شدتها إلى 25 مم على السواحل الشمالية وتقل شدتها على جنوب سيناء ومحافظات الوجه البحرى ومنطقة حلايب وشلاتين وتصل إلى القاهرة وشمال الصعيد.
وعن طقس الجمعة 25 أكتوبر، من المتوقع سقوط أمطار تصل شدتها إلى 35 مم على السواحل الشمالية وتقل شدتها على جنوب سيناء ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة ومنطقة حلايب وشلاتين.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت في بيان أمس، أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على الجنوب نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.
وأكدت الهيئة، على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة وشمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وفى سياق متصل أعلن الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية، أن موجة الطقس السيئ مستمرة اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، وحتى صباح الجمعة المقبلة.
وأكد أن فرص سقوط الأمطار كبيرة جدًا على القاهرة اليوم الأربعاء، وقد تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة وعلى السواحل الشمالية وقد تمتد لمدن شمال الصعيد، موضحًا أن سبب موجة الطقس السيئ هو وجود منخفض جوي عنيف من طبقات الجو العليا يؤدي لتبريد كميات الهواء المليئة والمشبعة ببخار الماء ما يؤدي لتكوين سحب منخفضة ومتوسطة وفي حالة غزارتها تحدث الأمطار بهذا الشكل.