البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد اليوم.. حفل إعلان جوائز «المواهب الذهبية».. «الوطنية للإعلام» تستضيف الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعة القرآن الكريم.. و«تقاسيم عربية» بساقية الصاوي

البوابة نيوز

يشهد اليوم الأربعاء عددا من أبرز الفعاليات الفنية على كافة المستويات

حيث ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافة، حفل إعلان جوائز الدورة الثانية لمسابقة "المواهب الذهبية" لذوي القدرات الخاصة، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء، بمسرح الجمهورية بالتعاون مع جمعية "البلد اليوم" للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. 
يتضمن برنامج الحفل عددا من الفقرات الموسيقية والغنائية منها: "لما أنت ناوى"، "الدنيا ريشة في هوا"، "تمر حنة"، "كوكب تاني"، "يا ملتقى الصحبة" وغيرها.
يذكر أنه تقدم للمسابقة أكثر من 600 متسابق من محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وكفرالشيخ، والدقهلية، ودمياط، والبحيرة، وشمال سيناء، والقناة، وبورسعيد، ومرسى مطروح، والمنوفية، وعقدت اختبارات للمتقدمين على مدى الشهر الماضي في مجالات "الغناء العربي، الجماعي، العزف الموسيقي"، بالإضافة إلى اختبارات المتقدمين من محافظة شمال سيناء عبر الإنترنت.


وتستضيف الهيئة الوطنية للإعلام يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من أكتوبر الجاري بماسبيرو الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعة القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية، وذلك تحت رعاية حسين زين رئيس الهيئة، ويعقد اجتماع هذا العام تحت عنوان "دور إذاعات القرآن الكريم في نشر الوسطية والتسامح". 
صرح محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، أنه قد تم توجيه الدعوة إلى فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وأ. د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وأ. د. شوقي علام مفتي الجمهورية، وأ. د. أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، وأ.د. محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ود.أسامة الأزهري وعدد من علماء الأزهر الشريف. 
يشار إلى أن هذا هو العام الثاني الذي تستضيف فيه الهيئة الوطنية للإعلام هذا الاجتماع لمسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لاتحاد الإذاعات الإسلامية، حيث استضافت الهيئة في شهر يناير من العام الماضي الاجتماع الرابع. 
ويبدأ الاجتماع الساعة 10.30 من صباح اليوم الأربعاء بجلسة افتتاحية تليها جلسة العمل الأولى في الساعة 12.30 ويرأس هذه الجلسة أ.د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ويتحدث فيها العالم الموريتاني والوزير السابق إسلام ولد سيدي المصطف ويختتم اليوم الأول بجلسة العمل الثانية التي تبدأ الساعة 4.30 ومحور الجلسة هو: "دور إذاعة القرآن الكريم في مواجهة الفكر المتطرف".
أما اليوم الثاني فيبدأ بجلسة في الساعة 10.30 صباحًا ويتحدث فيها أ. د. شوقي علام، مفتي الجمهورية تحت عنوان "دور إذاعات القرآن الكريم في توحيد المفاهيم والتقريب بين المذاهب الفقهية والرد على الشبهات". 
وتبدأ الجلسة الثانية من الساعة الواحدة ظهرًا وتتضمن مناقشة عامة، وأما الجلسة الختامية فموعدها الخامسة والنصف من مساء الخميس ويتضمن عرض التقرير الختامي للاجتماع يلقيه رئيس الجلسة السيد محمد سالم ولد بوك، المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية تحت عنوان "دور إذاعة القرآن الكريم في مواجهة الفكر المتطرف".


كما تستضيف ساقية الصاوي، حفلًا غنائيًا لفريق "تقاسيم عربية"، اليوم، بقاعة الحكمة الساعة السابعة مساءً.
فرقة تقاسيم عربية تم تأسيسها في نوفمبر عام 2017 تهدف الفرقة إلى إحياء التراث الغنائى القديم المتمثل في أغانى الموسيقى العربية لـ "محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم حافظ وغيرهم وقد قامت الفرقة بعمل حفلات في أماكن عديدة مثل: معرض الكتاب، بيت السحيمى، مسرح طلعت حرب.