البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الرياضة" و"التعليم العالي" يفتتحان أسبوع شباب الجامعات الأفريقية بأسوان

البوابة نيوز

افتتح كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الذى يقام لأول مرة بجامعة أسوان.
جاء ذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر الجارى، ويأتي ذلك إطار اختيار أسوان عاصمة الشباب الافريقى وذلك خلال احتفالية كبرى أقامتها جامعة أسوان بإستاد أسوان.
حضر الافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة ونائبًا عنه، اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، علاوة على عدد من رؤساء الجامعات المصرية المشاركة ومحافظ أسوان.
شهد الافتتاح عروض فنية من الجامعات المشاركة، كما أحيا الحفل فرقة بلاك تيما وفرقة الفنان السودانى عبد الله البعيو والفنان عبد الهادقى شندو.
الجدير بالذكر أن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية هو الأول من نوعه في مصر، وتجرى فعاليات الأسبوع في جامعة أسوان وتستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجارى، وذلك في إطار إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، ويشارك في هذا الأسبوع ٢٢ جامعة مصرية و٢١ جامعة أفريقية بإجمالي عدد مشاركين ٥٠٠ طالب وطالبة.