البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحيا مصر: قطاع العقارات يمثل 10% من الناتج الإجمالي القومي

البوابة نيوز

قالت ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم -صندوق تحيا مصر- أن الرئيس يدفع بالتنمية بصورة غير مسبوقة، ونعمل في بوابة مصر على تسويق العقار المصري في كل العالم وعرضة لكافة المستثمرين.
لافتة ان القطاع العقاري اصبح يمثل نحو 10% من إجمالي الناتج القومي المصري، ويساهم بشكل كبير في يد عجز الميزان التجاري وزيادة الدخل القومي للبلد، وكذلك المساهمة في حل ازمة البطالة وتراجعها من 14% إلى 7% هذا العام وفقا للإحصائيات الرسمية.
جاء ذلك خلال الجلسة الثانية من مؤتمر " القاهرة دبي العقاري" الإصدار الأول " تخطيط وتصميم استراتيجيات المدن العمرانية الذكية"، والذي ينظمة المجلس العربي لسيدات الأعمال " المنظومة الداعمة والفرص الاستثمارية"، وشارك بالجلسة الثانية اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بالعاصمة الإدارية وأحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء، وميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بوابة مصر للعالم -صندوق تحيا مصر، والمهندس هاني العسال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات " مصر إيطاليا".
وأكدت ميناس، أننا نتيح للمستثمريين فرصة لزيارة واقع إفتراضي للمدن والعقارات وغيرها، وتستهدف الفكرة عرض كامل لمناحي التطوير الحادث داخل قطاع التنمية العمرانية، وتستهدف في المقام الأول تصدير العقار بصورة المختلفة، ووضع العقار المصري على منصة رقمية كاملة.
قالت ميناس، ان بوابة مصر تهتم بملف المطورين العقاريين، من خلال العديد من المحاور وعلي راسها تسويق العقار بعرض الفرص التسويقية المتاحة في مصر على كافة دول العالم، خاصة في ظل ما تشهده مصر من تنمية عمرانية كبيرة تحتاج التسويق وجاهزة للتصدير وتم عمل منصة لرفع كافة الإنشاءات والاستثمار العقاري من خلال هذه المنصة المتكاملة وتوفير عمليات التحويل المالي الخاصة بشراء العقارات.
وأشارت ميناس إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل لتدريب الشباب على احدث طرق تسويق العقارات وتصديرها، بالإضافة لعمل منصة للترويج للسياحة واخري خاصة بالتجارة الإلكترونية العالمية والتي تتيح التحول الرقمى، وتم التكامل مع المجتمع الرقمي العالمي باستخدام كافة التقنيات الحديثة المتاحة.