البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل الاجتماع الشهري لنقابة المعلمين بجنوب سيناء

البوابة نيوز

افتتحت النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اجتماعها الشهري لمجلس النقابة، بالتأكيد على دور المعلم تجاه وطنه وأبنائه. 
جاء ذلك بحضور عصام الدين رجب، نقيب المعلمين وياسر عرفات، أمين الصندوق، ومحمد تقي الدين، أمين النقابة، أعضاء مجلس اللجنة الفرعية، ورؤساء وهيئة مكتب اللجان النقابية، وذلك في مبنى نقابة المعلمين بالعاصمة طور سيناء.
افتتح الجلسة أمين النقابة محمد تقى، وبدأ بالترحيب بالحضور وقرأ على الجميع جدول الأعمال وما اتخذ من توصيات وقرارات في الاجتماع السابق وتم التصديق على ما جاء به.
وطرح نقيب المعلمين عصام رجب موقف نادى المعلمين، موضحا بأن المستأجر الجديد ملتزم بجميع بنود كراسة الشروط وبنود العقد واحدث بعض التجديدات بالنادي مما اعطى للنادى مظهر جمالي، ووافق الجميع على إجراء أي صيانة لفندق النقابة من أثاث ومفروشات وكهرباء وسباكة ودهانات للحفاظ على جمال المبنى وخدماته.
من جانب آخر أكد إبراهيم الالفى أمين صندوق التكافل بأنه لا يوجد مشكلات في الصرف طبقا للائحة ويعقد اجتماع شهرى في السبت الأخير من كل شهر وعلى جميع اللجان مراجعة الاستمارات جيدا وإرسالها للنقابة السبت القبل الاخير من كل شهر للمساعدة في انتظام الصرف.
واستعرض ياسر عرفات أمين الصندوق خطط اللجان النقابية، مؤكدا اهمية دور اللجان النقابية ومدى التواصل مع المعلمين، معللا بانها تعتبر هى حلقة الوصل بين المعلمين والإدارات التعليمية واللجنة الفرعية، كما وجه رؤساء اللجان بتقديم تقرير مفصل عن أهم المشكلات التى تعوق العمل وتنفيذ الخطط وإعطاء الدعم المالى للجان لتنفيذ أي فعاليات أو أنشطة تخدم المعلمين وعمل تكريمات للمعلمين المحالين على المعاش أو اسر الزملاء المتوفين أثناء الخدمة وايضا المعلمين المتميزين واقترح على كل رئيس لجنة ترشيح شهريا انشط عضو باللجنة لتكريمه شهريا وايضا تكريم أفضل رئيس لجنة شهريا. واختتم حديثه مؤكدا على التحلى جميعا بالحث الوطنى تجاه وطننا الغالى والحفاظ عليه والعمل على النهوص بالعملية التعليمية والزملاء المعلمين والعمل على حل مشكلاتهم.
وحثت هيئة المكتب جميع اللجان على تيسير إجراءات الذين يقوموا بتسجيل بياناتهم على البوابة الإلكترونية للتعاقد في استلام الأوراق المتعلقة بهم وتقديم جميع الخدمات النقابية لهم طوال عام الاشتراك بالنقابة.