البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صدور «زيروشينكا» عن الدار العربية للعلوم

زيروشينكا
زيروشينكا

صدر حديثًا عن الدار العربية للعلوم ناشرون رواية «زيروشينكا» الرواية الأولى من سلسلة شلّة ناصر ورحلته للروائي الكويتي ناصر المعيلي.
تنتمي الرواية إلى الخيال العلمي وتدور أحداثها في فضاء واقعي (مدينة الكويت)، وفضاء متخيل (مدينة زيروشينكا)، وتحكي قصة ناصر وشلّته المؤلفة من تسعة صبية من طلاب الثانوية المولعين بحب المعرفة والاستطلاع والبحث عن المجهول. 
يأخذهم الروائي على جناح في رحلة، ملأى بالمخاطر والمغامرات، فتصادفهم كائنات فضائية يدخلون معها في شبكة من العلاقات الصدامية، لمنع حدوث انفجار نووي محتمل، ويكون لهم في رحلتهم أدلاء ومرشدون من أساتذة ومربين، يشتركون معًا في البحث عن مخرج بعد أن وقعوا جميعهم تحت سطوة، يتمثل بظهور فتحة دائرية مُشعّة، وبرّاقةً، ومتوهّجةً بدت وكأنها بوابة للعبور من عالم إلى عالم آخر، رافق ظهورها نورٌ ساطعٌ، ناصعٌ البياضِ، يؤذي النّاظرين، حتى صار كل شيء كالصنم لا يتحرك!!
يقول الكاتب ناصر المعيلي عن روايته «زيروشينكا»: "الدافع وراء نسج أحداث هذه القصة هو الهرب من رتابة الحياة المألوفة. لا مانع من أن يسبح خيال الشخص لمدى بعيد يمتد خارج حدود المنطق وقوانين الطبيعة، إلى عالم أكثر ليونةً ومرونةً. الكثيرُ منّا يجد في الخيال ضالّته، ويراه أفضل من الواقع في نواحٍ عدة، فكل شيء ممكن في الخيال، فكونوا على استعداد للتعرّف إلى عالم جديد، لا يمت للواقع بصلة، وتجهّزوا بين العربية الفصحى، ولهجات عامية، ولغات أجنبية، فيه إشارات إلى ثقافات شعبية محلية، وعربية، وعالمية...".