البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3 وزراء يشهدون جلسة "فرص الاستثمار" بمؤتمر مصر تستطيع

جلسة فرص الاستثمار
جلسة "فرص الاستثمار" بمؤتمر مصر تستطيع

واصل المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، صباح الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
بدأ اليوم الثاني بجلستي "فرص الاستثمار في مصر وكيفية تحفيزها"، و"المصريون بالخارج وتنمية أفريقيا".
حضر جلسة "فرص الاستثمار في مصر وكيفية تحفيزها"، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وأدارها هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لمؤسسة القلعة.
شارك في الجلسة: يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أشرف دوس مستثمر مصري بالولايات المتحدة ورئيس الشركة المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية بالغربية، هاني سيداروس صاحب سلسلة مطاعم ماكدونالدز في أستراليا، د. ميشيل نايت رئيس شركة mut لتصنيع المعدات الثقيلة، ماجد فهمي النائب التنفيذي للشيخ صالح العثيم لمجموعة شركة العثيم بدول الخليج، محمد عكاشة المالك المشارك ورئيس مجموعة trend المتخصصة في تصميم وتنفيذ مشاريع القطاع التجاري.
وخلال تلك الجلسة، أكد اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن مصر استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقة في مقدمتها الإصلاح الاقتصادي وتنمية البنية الأساسية وصدور تشريعات، وكلها تمثل دعوة لإقامة صناعة قوية باعتبار أن هذا المجال هو السبيل لتحقيق تنمية حقيقية.
وقال: "إن الصناعة ملهاش سقف، وهي السبيل الأول لتحقيق طفرة تنموية في أي دولة"، مضيفًا أن مصر قامت بدورها في تحفيز المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار ويبقى دور القطاع الخاص، لافتا إلى حرص وزارته على إشراك القطاع الخاص في كافة مشروعاتها.
وأشاد بما يفعله مؤتمر مصر تستطيع، من استقبال ودعوة للمستثمرين المصريين بالخارج لتحقيق طفرة صناعية في البلاد، كما حدث مع دول نمور آسيا.