البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الأسلوب العلمي لحل المشكلات" دورة تدريبية للعاملين بجامعة سوهاج

البوابة نيوز


اختتمت إدارة التنظيم والإدارة بجامعة سوهاج، دورتها التدريبية بعنوان "الأسلوب العلمي للتشخيص وحل المشكلات واتخاذ القرار"، وذلك بقاعة تنمية القدرات بالحرم الجامعي القديم، والتي إستمرت لمدة ثلاثة أيام، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

وقال عزيز، إن هدف من الدورة هي تنمية مهارات الطاقات البشرية من العاملين بالجامعة لتحديد وإدراك المشكلات، وأيضًا إيجاد الحلول المناسبة لها بفكر ابتكاري ومنهج غير تقليدي، بالإضافة إلى التعرف على الأسلوب العلمي لتشخيص وحل المشكلات.

وأوضحت أماني عثمان، مدير عام التنظيم والإدارة، أن الدورة شارك بها 30 متدرب من مختلف إدارات المركزية والكليات، مشيرة إلى أن المحتوي العلمي للبرنامج تضمن العديد من الموضوعات ومنها، التفكير الابتكاري في حل المشكلات مع إجراء تطبيقات عملية واستخدام القبعات "الست لديبونو" في حل المشكلات واتخاذ القرار، وأيضا التعرف على كيفية اكتساب المهارات السلوكية في التعامل معها.

وأضافت حنان رمضان، مدير التدريب، أن الدورة ركزت على الجوانب الإيجابية للمشكلات، وتحديد العقبات المؤثرة في أداء الجهاز الحكومي، ودور تكنولوجيا المعلومات في حلها ودعم اتخاذ القرار والنتائج المترتبة على ذلك.

والجدير بالذكر أنه حاضر بالدورة نخبة من أساتذة كلية الآداب وتضم الدكتور طارق زكي موسي بقسم علم نفس، الدكتور وائل عبدالله بقسم الفلسفة، والدكتورة سحر هاشم بقسم الاجتماع.