البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وكيل "تعليم أسوان" يشهد احتفالية الطلاب باليوم العالمي للعصا البيضاء

البوابة نيوز

شهد الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اليوم الثلاثاء، احتفالية مدرسة النور للمكفوفين باليوم العالمى للعصا البيضاء وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت شعار "وطني في قلبي"، بحضور مدير إدارة التربية الخاصة ولفيف من القيادات.
وتناولت الاحتفالية نشأة العصا البيضاء وأهميتها للشخص الكفيف ومواصفات العصا البيضاء وكيفية استخدامها وتحديد الاتجاه بها وكيفية عبور الشوارع بها وأهم قوانينها، وذلك عن طريق فقرات فنية استعراضية قدمها طلاب المدرسة.
كما قدم الطلاب فقرات غنائية وشعرية تناولت ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وكيف استطاع الجيش المصرى العظيم الانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة سطرها الجندى المصرى بحروف من نور على صفحات التاريخ.
وتخلل الحفل قيام وكيل الوزارة بتكريم الطلاب المتفوقين بالمدرسة وكذلك عدد من المعلمين المتميزين، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا حافلًا بالنجاح والتميز.
جدير بالذكر أن اليوم العالمى للعصا البيضاء يعود إلى إقرار الكونجرس الأمريكى عام 1964 قانونًا عامًا رقم (88-628) ينص على أن يكون يوم 15 أكتوبر من كل عام هو احتفال بيوم عصا الأمان البيضاء، كيوم يعبر فيه المكفوفين عن أنفسهم، ومن هنا انتقلت الفكرة إلى العديد من الدول العربية لتحتفل يوم 15 أكتوبر من كل عام بالشخص الكفيف وعصاه البيضاء.