البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجنايات تواصل سماع الشهود في قضية دواعش سيناء

 المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "دواعش سيناء".
قال شاهد الإثبات الأول والطي يعمل ضابط بقطاع الأمن الوطني، إن المتهم محمد هو مؤسس الخلية العنقودية والذي أعلم كافة أعضاء الخلية بأغراض وأهداف التنظيم، وأنهم سيتسخدمون القوة والعنف لإحداث الفوضى وذلك في إطار تحقيق أغراض التنظيم المزعومة، ولا أتذكر جيدا التكليفات التى أصدرها المتهمان إسماعيل وعيد ولكننى اتذكر واقعة رصد محكمة القاهرة الجديدة تمهيدا لاستهدافها.
وأضاف، ان طبيعة عمله تتضمن إجراء تحريات ميدانية عن المتهمين، ولكنى لا أتذكر ما هي الإجراءات التى قمت بها، وجميع تفاصيل القضية قمت بذكرها في تحقيقات النيابة العامة ومتمسك بها.
وان هذا التنظيم يجب فيه على الأعضاء واجب الطاعة والتنفيذ، والمتهم القيادي اسامة إسماعيل له على عناصر وأعضاء التنظيم هذا الحق، ومن بين التكليفات التى أعطاها هذا المتهم هى إنشاء خلايا نوعية وعنقودية متعددة داخل البلاد، وتوصلت تحرياتى لتحديد احدهم "موضوع المحاكمة".
وأسندت النيابة إلى باقي المتهمين الانضمام إلى الجماعة وتمويلها بالمال والأسلحة النارية والمفرقعات والمركبات والمقرات التنظيمة، ومعلومات عن مقر نيابة أمن الدولة العليا تمهيدًا لاستهدافها، ووزعوا أدوار الرصد والتنفيذ فيما بينهم، لكن لم يتعد عملهم هذا التخطيط والإعداد والتحضير.