البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا تواضروس الثاني: مصر تربطها بفرنسا علاقات قوية وكبيرة

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن مصر تربطها بفرنسا علاقات قوية وكبيرة، لافتا إلى أنه دائم التشجيع على ضرورة اندماج المصريين في المجتمعات التي يتواجدون فيها، وتعلم اللغة مع الاحتفاظ بالتراث القبطي.
وقال البابا تواضروس - في تصريحات، اليوم الجمعة، على هامش زيارته الحالية لفرنسا ضمن جولته الرعوية لقارة أوروبا - إن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة إلى مصر كان لها تأثير كبير، ووجدت كل ترحاب من مصر حكومة وشعبا، منوها إلى أن زيارته كان من أهم الأسباب المشجعة على زيارة فرنسا وأنه سيكون في غاية السعادة بمقابلته.
وبدأ قداسة البابا تواضروس الثاني أول أمس جولة رعوية جديدة لعدد من إيبارشيات الكرازة المرقسية بأوروبا، استهلها بزيارة إيبارشية باريس وشمال فرنسا.
وقدَّم قداسة البابا تواضروس الثاني الشكر للسفير إيهاب بدوي السفير المصري في باريس، الذي كان في استقبال البابا والوفد الكنسي المرافق له في المطار، وكذلك لجميع أعضاء السفارة، حيث تمت دعوتهم على مأدبة عشاء بمقر السفارة.
ويرافق قداسته خلال الزيارة صاحبا النيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية والقمص أنطونيوس باقي والقس كيرلس بشرى سكرتير قداسة البابا والشماس رامي رزق شماس قداسة البابا. 
تأتي زيارة قداسة البابا لفرنسا في بداية جولة رعوية جديدة بدأها أول أمس الأربعاء ومن المقرر أن تشمل عددًا من إيبارشيات الكرازة المرقسية بأوروبا.