البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

درويش يستعرض أمام البرلمان الألماني إنجازات مصر في الملفات الإقليمية والمحلية

البوابة نيوز

التقى كريم عبدالكريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب السيد نوربرت روتجن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني البوندستاج والوفد المرافق لسيادته بحضور النواب حسام العمدة وكيل اللجنة وطارق الخولى أمين السر وماريان عازر.
أكد كريم عبدالكريم درويش على العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا الاتحادية في كافة المجالات والتي تعززت بفضل السياسة الخارجية التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عام 2014.
وقد استعرض كريم درويش ما جابهته مصر من تحديات منذ 2014 لاستعادة هوية الدولة والأمن وبناء مؤسسات الدولة والوفاء باحتياجات ملايين المواطنين المصريين وتكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بجانب الحقوق السياسية للمصريين جميعا خاصة للشباب مؤكدا على حزمة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها الدولة المصرية والتي تقبلها الشعب المصرى العظيم في مقابل إجراءات لتوفير برامج للرعاية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، مضيفًا أن مصر استطاعت تحقيق طفرات في مجال الخدمات التي انهارت قبل ثورة 30 يونيو ومنها مشكلة الكهرباء وتأمين إمدادات الطاقة بصفة عامة والوفاء بالاحتياجات الخدمية للمصريين.
وقد لفت كريم درويش إلى أن مصر كانت ومازالت وستظل وهى تنجز ملفاتها الداخلية تمارس أدوراها الإقليمية والعالمية خاصة تجاه القضايا الإقليمية المثارة في المنطقة وفى الجوار المصرى كالقضية الفلسطينية، الليبية، السورية، اليمنية وأنها تمارس أدوراها بشرف لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودون المتاجرة بأى من تلك القضايا أو التدخل في الشئون الداخلية لتلك الدول فمصر تتمسك بالوحدة الترابية والشعبية في تلك الدول وحق شعوبها في تحقيق التسوية السلمية لقضاياها دون تدخل خارجى خاصة التدخلات المعروفة لجلب مقاتلين وتوفير إمدادات أسلحة لفصائل وتنظيمات في تلك الدول لإفشال الحلول السلمية وتهديد كيان الدول الوطنية لحساب تنظيمات إرهابية لا تؤمن بفكرة الدولة أســـــــاسًا.
كما لفت كريم عبدالكريم درويش لأهمية قضية المياه بالنسبة للمصريين وحتمية استدامتها خاصة لملايين المزارعين المصريين وارتباط ذلك بما حققته مصر من إنجازات لمنع الهجرة غير الشرعية ليس عبر المكافحة بل عبر إستراتيجية شاملة لتوليد فرص عمل جديدة أو الحفاظ على الفرص الحالية في القطاعات كثيفة العمالة وفى مقدمتها الزراعة. 
وقد أضاف رئيس خارجية النواب أن مصر تولى أهمية لقضية حقوق الإنسان التي تعد جزءا اصيلا من إستراتيجية التنمية المصرية المتكاملة وأن مصر تسمح بكل شيء إلا أثارة الفوضى التي رفضها المصريون مرارًا. 
وأشار درويش للوفد الألماني إلى الحملات الممنهجة والأخبار الكاذبة التي يتم ترويجها في وسائل التواصل الاجتماعي والتي يتم إبرازها في وسائل الإعلام الغربية والتي تثبت الوقائع عدم صحتها.
ومن جانبه ثمن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني الإيضاحات الوافية المشار إليها التي عرضها رئيس خارجية النواب وأهمية الدور المصرى إزاء القضايا الإقليمية والعالمية.