البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. قرعة دور الـ16 كأس محمد السادس للأندية الأبطال بالرياض

 كأس محمد السادس
كأس محمد السادس للاندية الابطال بالرياض

شبح «الديربيات» يطارد الأندية المصرية والسعودية والإماراتية والمغربية
تقام اليوم السبت قرعة دور الـ16 من البطولة العربية لـ«كأس محمد السادس للأندية الأبطال» بالعاصمة السعودية الرياض، في تمام الساعة الثالثة بتوقيت القاهرة بحضور وفود جميع الأندية المتأهلة لدور الـ16.
ومن المنتظر أن يحضر الأمير عبدالعزيز بن تركى الفيصل، رئيس الاتحاد العربى لكرة القدم الجديد، بعد فوزه برئاسة الاتحاد بالتزكية من قبل الجمعية العمومية غير العادية التى أقيمت في جدة منتصف الشهر الماضى عقب استقالة المستشار تركى آلـ الشيخ.
وقد يشهد دور الـ16 مواجهات «ديربي» بين ناديين من دولة واحدة في ظل تأهل ناديين من كل من مصر والإمارات والسعودية والمغرب والعراق.
وتأكد تأهل الوصل والجزيرة «الإمارات» والإسماعيلي والاتحاد السكندرى «مصر» والشباب واتحاد جدة «السعودية» والقوة الجوية والشرطة «العراق» والمحرق «البحرين»، شباب الأردن «الأردن» والترجى «تونس» أوليمبيك آسفى والرجاء «المغرب» ومولودية الجزائر «الجزائر» وإف سى نواذيبو الموريتانى. 
وكانت مباريات دور الـ32 شهدت مفاجأة من العيار الثقيل فجرها فريق شباب الأردن بإقصاء النجم الساحلى التونسى «حامل اللقب» في النسخة الماضية، بعد الفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره بالملعب الأوليمبى في سوسة بهدف دون رد في مباراة الإياب ليتأهل بمجموع المباراتين 3-1، بعد أن حقق الفريق الأردنى الفوز ذهابا في ملعب «الملك عبدالله الثاني» بالعاصمة عمان بنتيجة 2-1.
وكان فريق الاتحاد السكندرى تأهل عقب الفوز على فريق العربى الكويتى ذهابا وإيابا بنتيجة 3-0، بينما صعد فريق الإسماعيلي على حساب أهلى بنغازى الليبي، رغم الخسارة بهدف دون رد في المباراة الإياب على ملعب «مصطفى بن جنات» بمدينة المنستير التونسية، ولكن فريق الدراويش كان قد حقق الفوز ذهابا بنتيجة 4/2.