البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتياح في الأهلي بعد التأهل لدور مجموعات دوري الأبطال

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

«فايلر»: سعيد بتطور أداء اللاعبين وأنتظر المزيد.. و«التدوير» يخدم الفريق
سادت حالة من الارتياح الشديد داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد التأهل إلى دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا حيث نجح في تكرار فوزه على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ليقصيه من دور الـ32 بمجموع 6-0 في مباراتي الذهاب والإياب.
حالة الارتياح لم تكن بسبب الفوز فقط ولكن نظرا للحالة الفنية الجيدة للفريق تحت قيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني والذي يتطور من مباراة إلى أخرى ما يرفع من سقف طموحات الجماهير التي تضع الفوز باللقب الأفريقي في المقام الأول بعدما غاب عن القلعة الحمراء طوال السنوات الماضية وتحديدا منذ عام 2013 حين أحرز اللقب الثامن وذلك للعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية.
من جانبه أعرب فايلر عن سعادته بالفوز والأداء، مشيرًا إلى أن المستوى يتطور من مباراة إلى أخرى وهو أمر أسعده ولكنه يتطلع إلى ما هو أفضل على الصعيد المحلي والقاري.
وقال إن عملية التدوير تتم وفقا لإستراتيجية خاصة وضعها لتوزيع الجهد على الجميع في ظل ضغط المباريات ما بين الدوري ودوري الأبطال بجانب رغبته في مزيد من التعرف على كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالفريق لاسيما وأنه تولى المهمة منذ شهر فقط وأمامه مزيد من العمل.
وعن الدفع بمحمد الشناوي، حارس المرمى، أساسيا رغم إصابته أثناء عملية الإحماء رغم جاهزية بديله شريف إكرامي أمام كانو سبورت قال إنه يتحفظ على الخوض في التفاصيل الفنية وأنه يتحرك وفقا لسياسة خاصة تهدف لتجهيز جميع اللاعبين ولكن يبقى القرار النهائي له في تحديد من سيبدأ اللقاء من عدمه لتحقيق الصالح العام.
من جانبه أشاد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق بالفوز والتأهل لدوري المجموعات مشددا على أن ذلك خطوة جيدة في المشوار القاري الذي مازال طويلا.
وأضاف أن الفريق يسعى للفوز بجميع المباريات محليا وقاريا خاصة وأنه يتطلع لحصد جميع البطولات في المرحلة المقبلة.
في شأن آخر يستأنف الفريق تدريباته اليوم الإثنين استعدادا لمباراة الإنتاج الحربي المقرر لها بعد غد الأربعاء في مسابقة الدوري الممتاز.
وحصل اللاعبون على راحة سلبية أمس الأحد لالتقاط الأنفاس بعد المجهود الذي بذلوه في الفترة الأخيرة وذلك ضمن البرنامج الفني والخططي والبدني الذي وضعه فايلر ومعاونيه.
ويعقد المدير الفني جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران للتأكيد على ضرورة مواصلة سلسلة الانتصارات مشيدا في الوقت نفسه بعدم تلقي الفريق أهداف طوال المباريات الماضية باستثناء هدفي الزمالك في كأس السوبر المصري.
في نفس السياق حصل فايلر على فيديوهات لفريق الإنتاج الحربي للتعرف على أداء اللاعبين ووضع يده على نقاط القوة والضعف في صفوفه خاصة وأنه يقوده مدير فني كفء بقيادة مختار مختار وهو أحد النجوم السابقين للأهلي وهي نقطة لا بد من وضعها في الاعتبار من جانب فايلر.