البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. 8 لقاءات في افتتاح الجولة السابعة من "البريميرليج"

البريميرليج
البريميرليج

تنطلق اليوم السبت، منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بمباريات قوية تلتفت إليها أنظار عشاق الساحرة المستديرة، وذلك قبل «أسبوع الفيفا»؛ حيث التوقف الدولى الذى يتعرض له جميع دوريات العالم، بسبب مشاركة منتخبات بلادهم في المحافل والبطولات الدولية.
وتأتى منافسات اليوم بـ٨ لقاءات قوية، تحدد مسار ترتيب الدورى الإنجليزي، كما تشهد أيضا ظهور المحترفين المصرين أمثال محمد صلاح في صوف ليفربول، ومحمود حسن «تريزيجيه» وأحمد المحمدي في أستون فيلا. 
ويحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، ضيفًا على شيفيلد يونايتد، على ملعب «برامال لين»، في تمام الواحدة والنصف ظهرًا. 
ويبحث أبناء الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن مواصلة الانتصارات المتتالية، بعد الفوز في الـ٦ جولات الماضية، وتحقيقه العلامة الكاملة، وانفراده بصدارة الدوري، وتوسيع فارق صدارة «البريميرليج» بينه وبين أقرب منافسيهم وهو مانشستر سيتي وصيف الترتيب. 
ويأمل «صلاح»، المتوج بلقب الهداف خلال الموسمين الماضيين، في العودة مرة أخرى للمنافسة على لقب هداف «البريميرليج»، والتتويج بها للموسم الثالث على التوالى، وذلك بعدما ابتعد قليلًا عن المنافسة بعد أن وسع الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى، متصدر ترتيب المنافسة، الفارق إلى أربعة أهداف، بعدما أحرز ٨ أهداف في الـ٦ جولات ماضية، وتسجيل «مو» لأربعة أهداف فقط.
ويحتل فريق ليفربول صدارة ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد ١٨ نقطة، بينما يأتى أصحاب الأرض في المركز العاشر بـ٨ نقاط.
ويأتى ثانى لقاءات اليوم، عندما يستضيف فريق أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه كل من أحمد المحمدى، ومحمود حسن «تريزيجيه»، لاعبا المنتخب الوطني، نظيره بيرنلي، في تمام الرابعة، على ملعب «فيلا بارك».
ويأمل «الفيلانز» في تحقيق الانتصار الثاني له، خلال مشواره مع «البريميرليج» هذا الموسم، حيث لم يحقق سوى انتصار واحد له منذ بداية المسابقة، وخسر في أربعة وتعادل في واحدة فقط. كما يبحث الجناح المصري محمود حسن «تريزيجيه»، في وضع بصمته مع الفريق، حيث لم يحرز أي أهداف حتى الآن منذ قدومه من قاسم باشا التركي خلال الانتقالات الصيفية.
ومن لقاءات الرابعة مساءً، يستضيف فريق تشيلسي، نظيره برايتون، وذلك داخل قلعة «ستامفورد بريدج».
يمر نادي تشيلسي بفترة صعبة، حيث تعتبر بداية هذا الموسم من أسوأ بدايات «البلوز» مع «البريميرليج»، حيث لم يحقق سوى انتصارين فقط من الـ٦ جولات الماضية، وتعادلين وتعرض لهزيمتين من مانشستر يونايتد وليفربول.
ويقع فريق تشيلسى في المركز الـ١١ برصيد ٨ نقاط، بينما يحتل الضيوف المركز الـ١٥ بـ٦ نقاط.
ومن باقي لقاءات الرابعة مساءً، يستضيف فريق توتنهام هوتسبير، على ملعبه ووسط جمهوره، نظيره ساوثهامتون، بينما يحل نوريتش سيتي ضيفًا على كريستال بالاس، وولفر هامبتون يصطدم بواتفورد، وبورنموث يلتقي بوست هام يونايتد. 
وفى تمام السادسة والنصف، يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلًا على نظيره إيفرتون، وذلك على ملعب «جوديسون بارك». ويحتل فريق مانشستر سيتي وصافة ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد ١٣ نقطة، بينما يقع فريق إيفرتون في المركز الـ١٤ برصيد ٧ نقاط.