البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم العالي: تواصلنا مع جهات عالمية لتوفير التدريب الفني بالجامعات

 خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور خالد عبد الغفار، إن التعليم التكنولوجيا نوع من أنواع التعليم المضمون في العالم لما له من أهمية في اجتياح تلك المجالات بسوق العمل، مشيرًا أن فكرة.
الجامعات التكنولوجية بدأت من تصور أنه لا يوجد اهتمام بالتعليم الفني، بالرغم من أنه أهم للدولة من التعليم الأكاديمي. 
وتابع الوزير خلال افتتاح العام الدراسي الأول بجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة التي تفتح أبوابها للدراسة لأول مرة هذا العام، اليوم الأحد، أنه بعد أن فكرنا في إنشاء جامعات للتعليم التطبيقي عملنا على إنشاء قانون له، مشيرًا إلى أنه تم عمل الكثير حتى تطبق الفكرة وعندما أكملنا الدراسة والبحث، قررنا إنشاء 8 جامعات تم افتتاح ثلاثة منهم بدأوا العام الجامعي الحالي. 
وأكد الوزير، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات فورية ببدء العمل في الجامعات وإنشاء اول 3 جامعات تكنولوجية، واليوم بعد انتهائنا من القانون تم التواصل مع جهات عالمية لتوفير التدريب الفني وتباعًا سيكون هناك توأمة وبرامج خاصة تطبيقية مع تلك الجامعات لتأهيل الطلاب أثناء الدراسة والخروج لسوق العمل مباشرة. 
وأشار الوزير، إلى أنه تم إنشاء ارقي معامل تدريبية بتلك الجامعات على مستوى العالم وبدأنا ببرنامجين، وتباعًا سنضيف برامج آخري وسنتوسع الأعوام القادمة، موضحًا أن أعداد الطلاب المقبولين هذا العام جيدة.
وأوضح عبدالغفار، أن الدرجات الممنوحة لخريجي الجامعات التكنولوجية هي دبلوم عالي مهني في تكنولوجيا التخصص، مشيرًا إلى أنه يوجد ايضًا قطاع للدراسات العليا في هذا التخصص وثلاث.