البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"لينوفو" تسعى للاستحواذ على 30% من سوق الحاسبات المصري خلال عام

لينوفو
لينوفو

أكدت شركة «لينوفو» أنها تسعى لمواصلة تحسين مركزها في سوق الحاسبات المصري، والذى يشهد بصفة مستمرة منافسة قوية بين الشركات، وتستهدف الشركة رفع حصتها لتصل إلى ٣٠٪ من مبيعات سوق الحاسبات في مصر بدعم من منتجاتها الجديدة التى تطرحها وتركيزها على مختلف الشرائح السعرية، في ضوء زيادة اهتمام المستهلك المصرى بالتكنولوجيا والأجهزة الذكية.
قالت علا الديب، مدير مكتب «لينوفو مصر» والمسئولة عن القطاع الاستهلاكى والتجارى بمصر والأردن ولبنان، إن شركة «لينوفو» تحتل المرتبة الأولى عالميا في سوق الحاسبات الشخصية. وأوضحت أن ترتيب الشركة في السوق المحلية يختلف بين القطاعات التى تعمل بها وتتضمن القطاع اﻻستهلاكى والحكومي، مبينة أن الشركة تستحوذ على نحو ٢٢ ٪ من سوق الحاسبات للقطاع اﻻستهلاكى في مصر. 
كما كشفت عن فوز الشركة بمناقصة كبيرة مع القطاع الحكومى خلال النصف الأول من العام الماضى، ويتم توريد المنتجات المحددة في المناقصة، ومن المقرر الانتهاء من عمليات التوريد الربع الأول من العام المقبل، وأضافت أن الشركة تحقق معدلات نمو جيدة في مصر، وأن العام الحالى شهد تطورًا ملحوظًا في المبيعات مقارنة بالعام الماضى.
ذكرت أن الشركة تستهدف الاستحواذ على ٣٠ ٪ من سوق الحاسبات الشخصية خلال عام أو عام ونصف العام على أقصى تقدير، كما تستحوذ على حصة قدرها ٤٠ ٪ من سوق الحاسبات اللوحية «التابلت» في مصر، وتقدم الشركة خدماتها في مصر من خلال ٢٠٠ موزع ووكيل.
تسببت برمجيات تعدين العملات الرقمية، التى تعمل في متصفحات الويب باستهلاك ما يعادل ١٨.٨ جيجاواط من الطاقة الكهربائية، وفق ما أظهرت دراسة أجرتها «كاسبرسكي» حول التأثير الاقتصادى والبيئى لتعدين العملات الرقمية. ويقارب هذا الرقم معدل الاستهلاك الكهرباء السنوى في دولة مثل بولندا، ما يعنى أن عمليات تعدين العملات الرقمية تتسبب بانبعاث قرابة ٨٠٠ طن من غاز ثانى أكسيد الكربون الضار بالبيئة.
وأظهرت تحليلات الباحثين أن استهلاك الطاقة خلال عمليات التعدين العملات الرقمية قد يصل إلى ١.٦٧٠ ميجاواط - ساعة، إلا عند منع البرمجية المسئولة عن عملية التعدين وإيقافها عن العمل. ويساوى هذا الرقم، بحسب الباحثين، قرابة ٨٠٠ طن من الانبعاثات خلال العام ٢٠١٨، عند تحويله إلى مكافئه من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، بناء على المعدلات العالمية حسب الوكالة الدولية للطاقة.
وتتراوح تكاليف هذه الكمية الكبيرة من الطاقة بين بضع مئات الآلاف من الدولارات إلى نصف مليون دولار، باختلاف أسعار الكهرباء في البلدان التى تشهد هذه الظاهرة.
ويتجاوز إجمالى معدل الاستهلاك نتيجة عمليات تعدين العملات الرقمية ثلاثة أضعاف إنتاج محطة «تشيرنوبيل» للطاقة النووية خلال العام الأخير لها قبل حادثها الشهير، تسببت برمجيات تعدين العملات الرقمية، التى تعمل في متصفحات الويب باستهلاك ما يعادل ١٨.٨ جيجاواط من الطاقة الكهربائية، وفق ما أظهرت دراسة أجرتها «كاسبرسكي» حول التأثير الاقتصادى والبيئى لتعدين العملات الرقمية. ويقارب هذا الرقم معدل الاستهلاك الكهرباء السنوى في دولة مثل بولندا، ما يعنى أن عمليات تعدين العملات الرقمية تتسبب بانبعاث قرابة ٨٠٠ طن من غاز ثانى أكسيد الكربون الضار بالبيئة.