البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شعراوي": تنمية صعيد مصر في المقدمة بـ 18 مليار جنيه

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامج تنمية الصعيد في محافظتى قنا وسوهاج باستثمارات تصل إلى نحو 18 مليار جنيه بالاشتراك مع البنك الدولى في تمويلها جزئيًا، وذلك على مدى 5 سنوات، مشيرًا إلى أن المشروعات التى يتم القيام بها في المحافظتين تتضمن مشروعات التنمية إحلال وتجديد وتوصيل شبكات المياه والصرف، وزيادة عدد الفصول الدراسية، وإنشاء وتطوير وحدات صحية، فضلًا عن مشروعات في مجالات البنية التحتية والإسكان، وتشجير ورصف وإنارة الطرق.
افتتح اللواء محمود شعراوي، المرحلة الأولى من مشروع تطوير مراكز خدمات المواطنين بأحياء محافظة القاهرة، والتي تضم 15 مركزا تكنولوجيا بتكلفة نحو 30 مليون جنيه منها 9 مراكز جديدة بأحياء (الزيتون، وغرب القاهرة، ووسط القاهرة، والبساتين، والخليفة، والسيدة زينب، والمعصرة، ومصر القديمة، وغرب مدينة نصر) و6 مراكز تم إعادة تطويرها ورفع كفاءتها وربطها مركزيا بوزارتي التخطيط والتنمية المحلية والمحافظة وإمدادها بأحدث الأجهزة التكنولوجية بأحياء (الزاوية الحمراء، والمطرية، وباب الشعرية، والمعادي، والسلام أول، ومصر الجديدة).
كما افتتح وزير التنمية المحلية، محطة مياه ديروط المرشحة بقرية شلش، والتي تعد من أكبر محطات مياه الشرب بأسيوط. وتبلغ طاقة المحطة الاستيعابية 86000 م3/ يوم وتخدم ما يقرب من 750 ألف نسمة، وتبلغ طاقة المحطة الاستيعابية 86000 م3/ يوم وتخدم ما يقرب من 750 ألف نسمة بـ 41 قرية بديروط بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه، وتتكون من 2 خزان علوى وشبكات بأطوال 117 كيلومترا.
افتتح اللواء محمود شعراوي مشروع الـ44 عمارة سكنية بقرية النورس بمحافظة بورسعيد لنقل سكان العشوائيات من عزب هاجوج والإصلاح والجناين، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وقام وزير التنمية المحلية عقب ذلك بافتتاح طريق البستان الجديد والذي يبلغ طوله نحو ٢.٢ كيلومتر وعرض ٧ أمتار بتكلفة بلغت نحو ٥ ملايين و٨٠٠ ألف جنيه، وافتتاح مبني الوحدة المحلية بالقرية، وذلك بتكلفة مليون و١٠٠ ألف جنيه وعلى مساحة ٣٠٠ متر على ٣ طوابق.