البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيزة تستكمل قطار الإنجازات والمشروعات.. 42 مدرسة جديدة بـ483 مليون جنيه وصيانة 1650 مبنى تعليميًا.. و1656 جبانة جديدة.. و75 إزالة يومية لمخالفات بناء

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

أصدرت محافظة الجيزة، خلال الفترة الماضية عدة قرارات، وتنفيذ عدد من المشروعات الأخرى التى ستسهل وتحسن الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال كافة القطاعات الموجودة على مستوى المحافظة.



واهتمت المحافظة خلال الأيام الماضية بسرعة انتهاء أعمال صيانة وتشغيل المدارس الجديدة، وذلك لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، حيث تم الانتهاء من التجهيزات بكافة مدارس المحافظة لاستقبال طلاب المراحل التعليمية بالعام الدراسي الجديد، فقد تم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية بالمدارس حيث تم صيانة 1650 مبنى تعليميًا داخل 3600 مدرسة تم بها أعمال صيانة تنوعت ما بين إضافة فصول جديدة للمدارس وتوسعات بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية. 
وسعت المحافظة بكافة الوسائل إلى تطوير المنشأت التعليمية لتفتيت أى كثافات طلابية بالمدارس ولمواكبة المنظومة التعليمية الجديدة وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية ليشهد العام الحالى دخول 42 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة بتكلفة 483 مليون جنيه بإجمالي 982 فصلًا دراسيًا وتتنوع المدارس ما بين إنشاء جديد ومدارس دخلت الخدمة جزئيا وتم استكمال الأعمال لدخولها كليا ومدارس تم تنفيذ توسعات بها لاستيعاب الكثافات الطلابية ومدارس تم عمل إحلال جزئى لها وتعلية لتحقيق اقصى استفادة ممكنة منها.
وفي قطاع الطرق، بدءت المحافظة أعمال تطوير موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة نهاية الشهر الحالى بتكلفة إجمالية نحو 5،5 مليون جنية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير مواقف السرفيس من الناحية الانشائية والخدمية والاستثمارية وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق السيولة المرورية أمام الموقف خاصة وانه يقع وسط منطقة حيوية بالمحافظة إضافة إلى تحقيق العائد الاستثمارى من تلك المواقف باعتبارها احد مصادر الدخل التى يمكن تنميتها واستغلالها في الانفاق على مشروعات خدمية أخرى لمواطنى المحافظة.

وفي القطاع الطبي، أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارًا بتشكيل لجنة للمرور الدورى على المستشفيات الحكومية بنطاق أحياء الوراق وشمال الجيزة وبولاق الدكرور والعجوزة والدقى وجنوب الجيزة والعمرانية والهرم لتختص بمتابعة مدى انتظام العمل بالمستشفيات من قبل الأطباء والإداريين والأجهزة المعاونة وبيان السلامة الإنشائية للمبانى والمنشأت والأنظمة الكهروميكانيكية ومدى توافقها مع المعايير الطبية والهندسية والتأكد من مدى توافر الأجهزة الطبية والأدوية وصلاحيتها للاستخدام في علاج المرضى بالمستشفيات وانتظام أعمال الصيانة والإشراف على أن يتم ذلك مرتين أسبوعيًا. 
واستكملت المحافظة أعمال التدعيمات الإضافية لوسائل الأمان بمحور صفط اللبن والتى تنفذها المحافظة لمجابهة أي سرعات زائدة للسيارات أعلى المحور، حيث جارىدعم المحور بوسائل أمان اضافية تشمل زيادة المطبات الهوائية ومهدئات السرعات إضافة إلى وضع كاميرات مراقبة ورادارات حديثة للحد من السرعات ومراقبتها.
وفي قطاع المشروعات الخدمية، أعلنت محافظة الجيزة من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات عن طرح عدد (1656) قطعة أرض فضاء (متخللات) بغرض إقامة مدافن عليها بطريق الفيوم بمساحات تتراوح بين (8م-80م2) لقاطنى محافظة الجيزة وذلك بنظام حق الإنتفاع.
تواصل محافظة الجيزة أستقبال طلبات المواطنين بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقا لاحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٦٣١ لسنة ٢٠١٩.
أما قطاع حل أزمة المخالفات والإشغالات، فقد أمر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنفيذ 75 قرار إزالة يومى للتعديات على الاراضى أملاك الدولة سواء كانت أراضى زراعية أو مبانى والتى لم يتقدم واضعى اليد عليها لتقنين أوضاعهم حتى الآن بالإضافة إلى إزالة مخالفات البناء التى لم يتقدم أصحابها في التصالح بشأنها وفقا للقانون.