البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفد مصري يشارك في منتدى أفريقيا لثقافة السلام بأنجولا

وفد مصرى يشارك في
وفد مصرى يشارك في منتدي أفريقيا لثقافة السلام بانجولا

وصلت منذ قليل إلى العاصمة الأنجولية لواندا، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، ورئيس الوفد الذى يضم السفير حمدي سند، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية، للمشاركة في فعاليات منتدي أفريقيا لثقافة السلام وحضور الاحتفال الخاص بإطلاق النسخة الأولى من بينالي لواندا الدولي لثقافة السلام، المقام في الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر الجاري.
كان في استقبالهم السفير خالد حسن، سفير مصر بأنجولا، والدكتور تاتي أنطونيو وكيل وزارة الخارجية للتعاون الدولي، نيلسون كوزمي السفير الأنجولي المرشح لتمثيل بلاده في سفارتها بمصر.
ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة عدة لقاءات مع مسئولى الثقافة والفنون المتواجدين بالعاصمة الأنجولية خلال فترة انعقاد المنتدى لطرح ودراسة العديد من المشروعات الفنية والفكرية الهادفة إلى دعم الصداقة والتعاون بين مصر ومختلف بلاد القارة السمراء من خلال القوة الناعمة باعتبارها إحدى أهم وسائل التواصل بين الشعوب.
يشار إلى أن الدورة الأولى من منتدى أفريقيا لثقافة السلام تقام بحضور ثمانية رؤساء دول وحكومات يمثلون المناطق الأفريقية الأربع وعدد من الشخصيات العالمية.