البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مهرجان المرأة العربية ينظم ورشة عمل عن صناعة الإبداع

الدكتور آمال إبراهيم
الدكتور آمال إبراهيم

تواصل إدارة مهرجان المرأة العربية، الإفصاح عن برنامج المؤتمر في دورته الجديدة، والذي يشهد العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تهدف لدعم للمرأة في شتى أرجاء الوطن العربي.
وفي هذا السياق، أعلنت الدكتور آمال إبراهيم رئيس المهرجان، استضافة ورشة عمل لبحث واقع المرأة ومناقشة وسبل تعزيزه في مختلف المجالات، والتي تعقد تحت عنوان "المرأة العربية وصناعة الإبداع" للدكتور محمد سعيد حسب النبي الأستاذ بجامعة MSA، العميد السابق لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة الحصن بالإمارات، عضو الاتحاد الدولي للغة العربية.
وأضافت "إبراهيم" في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن استضافة "حسب النبي" تمثل إضافة كبيرة للمهرجان في دورته الحالية، مرجعة ذلك للخبرة والحنكة والتاريخ الطويل فضلًا عن التخصص الذي يساعدنا كثير في التوصل إلى توصيات نستطيع أن نعمل جميعًا من أجل تطبيقها للمساهمة في تطوير بيئة العمل وكذلك تعزيز كافة الأدوات التي تعين المرأة على تحقيق المزيد من النجاحات في مختلف المجالات.
وقالت: إن ورشة العمل "المرأة العربية وصناعة الإبداع"، تستعرض - بشكل عملي - عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بالمرأة على اعتبار أنها الحاضن الأول للإبداع، والمكتشف له، والمحفز لنموه وارتقائه.
كما أنها تهدف للمساهمة في تحديد الفروق بين تفكير الرجل وتفكير المرأة، وكذلك تطبيق مهارات التفكير الإبداعي، والتعريف بالمبدعين وطرق الكشف عنهم، ونماذج من النساء الداعمات للإبداع، ودور الإبداع في الارتقاء بالمجتمع.