البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منظمة التحرير: تصريحات نتنياهو حول ضم الأغوار تعكس سياسة إسرائيل العنصرية

 نتنياهو
نتنياهو

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن ما صرح به نيتنياهو حول نيته ضم الأغوار، هو امتداد للسياسية الإسرائيلية الاحتلالية العنصرية، والجديد هو وجود الدعم الأمريكي.
وشدد الأحمد في حديث لبرنامج " ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، على ضرورة بدء الدول الإسلامية والعربية والدول المؤمنة بحل الدولتين بخطوات عملية للتصدي لسياسة نتنياهو، وعدم الاكتفاء بردات الفعل والإدانة والاستنكار.
وقال: إن المزاد الانتخابي ليس بعيدًا عن عقلية نتنياهو، فهو ربط قراره بعودته رئيسًا للوزراء، معتبرًا اجتماعه في الغور حركة استعراضية، للإيحاء للمستوطنين أن الأغوار جزء من إسرائيل والحكومة تمارس عملها، لأن عقد اجتماع الحكومة فيها نوع من أنواع السيادة.
وتابع الأحمد: "لكن هذه السيادة لا قيمة قانونية لها، لأنها تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية، وبالتالي علينا متابعة الأمر بخطوات عملية"، مشيرا إلى تصريحات الرئيس محمود عباس التي أكد فيها أنه في حال ضم إسرائيل أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة فستنتهي الاتفاقات الموقعة معها.
وأضاف أن الحكومة الفلسطينية اجتمعت اليوم في الأغوار وهي صاحبة السياددة على الأغوار، وليس نتنياهو الذي يريد سرقة هذه الأرض.